جابر: لبنان معرض للغرق والفجوة الأكبر هي خدمة الدين

27/02/2020 11:17PM

شدد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ياسين جابر على أنّ: "لا حصار على لبنان ولكن نحن نؤذي أنفسنا بسبب امتناعنا عن القيام بأي عمل اصلاحي فلم يجبرنا أحد على عجز الموازنة أو عجز الكهرباء". لافتا إلى أنّ:" في ربيع 2017 اجتمعنا في واشنطن مع كبير الاقتصاديين حيث حذّر حينها من أن سفينة لبنان فيها الكثير من الثقوب ومعرّضة للغرق والفجوة الأكبر هي خدمة الدين". 

وتحدث جابر للـ "MTV" أنّ لقائه بوفد صندوق النقد الدولي:" التقيت بالوفد الذي أبلغنا بأن علينا ان نعدّ برنامجا بأنفسنا وقدّم مجموعة نصائح وأنا قلت للوفد إننا لا نستطيع فرض اي ضرائب جديدة فالشعب اللبناني لا يمكن ان يموّل فسادا". مشيرا إلى أنّ:" حذّرت منذ عام من ثورة آتية ويجب توحيد الجهود الداخلية لتحقيق الاصلاح فلا صدقية للبنان لا في الداخل ولا الخارج وكذّبنا على العالم في "سيدر". 

ورأى أنّ:" الاداء اللبناني الداخلي يجب ان يتغيّر حتى يقتنع الخارج بأن الاموال التي ستُدفع ستذهب الى المكان الصحيح". معتبرا أنّ:" هذه الحكومة قامت خلال أسبوعين بما لم تفعله الحكومة السابقة طوال عام ويتم التعاطي بشكل علمي وللمرة الأولى نرى خلية نحل في السراي الحكومي". وأضاف:"  رقمان اذا لم يُعالجا لا خروج من الازمة في لبنان هما خدمة الدين وعجز الكهرباء ". 

وأشار إلى أنّ:" على لبنان إعادة هيكلة دينه لا أن يمتنع عن الدفع وهناك عدة خيارات بين الدفع أو عدم الدفع". محذرا من أنّ:" لبنان  معرض للغرق  والفجوة الأكبر هي خدمة الدين". 

أمّا عن الأموال المهرّبة الى الخارج، فقال:" هيئة التحقيق في مصرف لبنان يحق لها ان ترفع السرية وتقوم بإرسال المعلومات الى مدعي عام التمييز الذي يعود له ان يعلن الامر أم لا".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa