الحكومة للكويتيين في الخارج: عودوا... وللكويتيين في الداخل: لا تسافروا

28/02/2020 07:55AM

واصلت الكويت سباقها مع الانتشار الكبير لفيروس كورونا الذي يضرب العالم، فيما ارتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 43 حالة حتى مساء أمس كلها مرتبط بالسفر إلى إيران.

وفي ظل إجراءات «استثنائية» اعترفت مصادر متابعة للملف بأن قادم الأيام سيكون صعباً، مع انتهاء العطلة وبدء عودة مئات الآلاف من الخارج، وسط تزايد حالات الإصابة في مختلف دول العالم، ودعا مجلس الوزراء المواطنين إلى عدم السفر خارج البلاد إلا في حالات الضرورة، فيما أهابت وزارة الخارجية بكل المواطنين الكويتيين المتواجدين حالياً خارج البلاد العودة، حرصاً على تجنيبهم خطر العدوى وما تتخذه دول العالم من إجراءات احترازية سريعة ومتغيرة لدخول ومغادرة المسافرين.

وتوقعت المصادر أن يؤدي ارتفاع عدد حالات الإصابة في البلاد، والذي يعتبر الأعلى عربياً، إلى احتمال اتخاذ عدد من الدول إجراءات احترازية لمنع القادمين من الكويت من مواطنين ومقيمين من دخولها.

وأعلنت وزارة الداخلية تعليق استخدام المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للبطاقة الشخصية للتنقل من والى دولة الكويت موقتاً، فيما أوقف ديوان الخدمة المدنية العمل بنظام البصمة في الجهات الحكومية اعتباراً من 1 إلى 31 مارس المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن «المؤشرات الصحية تدل على أن عدد الإصابات في الكويت إلى ارتفاع، وهو الأمر الذي يشكل قلقاً كبيراً لدى المسؤولين، ويعمل الفريق الوزاري المشكّل لمتابعة الأزمة على درس كل الخيارات المتاحة لاحتواء أي تطورات جديدة».

وأكدت المصادر أنه «رغم صعوبة الوضع، إلا أن الإجراءات التي يتم اتخاذها تبثّ بعض الطمأنينة، خصوصاً وأن الجهات المعنية لا تدخر جهداً في اتخاذ أي قرارات تصب في مواجهة الأزمة».

زيارات مباغتة لكشف المحجورين غير ملتزمي منازلهم

في ظل عدم التزام عدد من الخاضعين للحجر المنزلي بالبقاء في منازلهم، وإصرارهم على الخروج والاحتكاك بالناس. تساءل اطباء:»ألا يفترض تعزيز الجانب الرقابي، وعمل زيارات انتقائية مفاجئة، ومن يثبت عدم تواجده في منزله تتخذ بحقه الاجراءات القانونية اللازمة، ويتم إخضاعه إلى الحجر الصحي الإلزامي؟».

ما فينا شي!

مازالت حالة عدم الرضا سائدة بين الكثير من الخاضعين إلى الحجر الصحي في الكويت، وهم يصرون على القول لكل مسؤول طبي يلتقونه:»ما فينا شي... لي متى قاعدين هنيه؟».

وأكدت مصادر صحية أن «أعداداً أيضاً ممن تثبت إصابتهم بالفيروس المستجد ولكنهم بصحة جيدة يطلبون مغادرة المستشفى».


المصدر : الراي الكويتية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa