في ثانية.. تقنية للتعرّف إلى الوجوه "المقنّعة" بسبب "كورونا"!

10/03/2020 12:20PM

طوّرت شركة "هانوانغ تكنولوجي" الصينية، تقنية للتعرّف إلى الوجوه، تعدّ الأولى القادرة على تحديد هوية الأشخاص خلال ثانية واحدة حتى مع وضع القناع الذي بات ارتداؤه شائعاً حول العالم بسبب تفشّي فيروس "كورونا" المستجدّ.

وكشفت الشركة التي تتّخذ من العاصمة الصينية بكّين مقراً لها، أنّ فريقاً مكوّناً من 20 موظفاً توصّل للتقنية الأساسية التي طوّرت على مدار السنوات الـ 10 الماضية، بالاعتماد على قاعدة بيانات تضمّ نحو 6 ملايين وجه من الوجوه غير المقنّعة، بالإضافة إلى قاعدة بيانات للوجوه المقنّعة.

وبحسب موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية"، فقد بدأ الفريق العمل على التقنية في شهر كانون الثاني الماضي حين أخذ فيروس "كورونا" الجديد في الانتشار، وبدأت الشركة في نشر التقنية في السوق بعد شهر واحد فقط.

وتبيع الشركة نوعَيْن رئيسيين من المنتجات التي تستخدم التقنية، إذ ينفّذ الأول تقنية التعرف الأحادي القناة التي يفضّل استخدامها في مداخل مباني المكاتب، أما النوع الآخر، وهو الأقوى فيستخدم نظام التعرّف المتعدّد القنوات ويستعمل كاميرات مراقبة متعددة.

وبحسب الشركة فإنّ التقنية قادرة على تحديد هوية كل شخص في حشد مكون من 30 شخص في ثانية واحدة.

وأضافت الشركة في بيان: "حين ارتداء القناع، يمكن أن يصل معدّل التعرف إلى نحو 95%، مما يضمن إمكانية تحديد معظم الأشخاص، أما بدون القناع، فإنّ معدل التعرّف يرتفع إلى نحو 99.5%".

جدير بالذكر أن الصين تستخدم عددًا من أكثر أنظمة المراقبة تطوراً في العالم، بما في ذلك تقنيات التعرف إلى الوجه، إلا أن انتشار "كورونا"، أوجب على المواطنين ارتداء قناع طبي في الهواء الطلق بغية الوقاية من الفيروس، الأمر الذي صعب مهمّة التعرف إلى الوجوه.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa