رغم "لعنة كورونا".. دوريات كروية تواصل الصمود

17/03/2020 10:10AM

رغم تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وإحداثه لاضطراب كبير في مسابقات كرة القدم، تمكنت نحو 19 دولة من الصمود في وجه "لعنة" العالم الجديدة.

وتسبب فيروس كورونا في تعليق الدوريات الخمس الكبرى في العالم، لمدد مختلفة، فالإيطالي تم تعليقه حتى إشعار آخر، أما الإسباني لأسبوعين على الأقل، أما الدوري الإنجليزي فقد تم تأجيله حتى 4 نيسان المقبل والألماني حتى 2 نيسان والفرنسي حتى إشعار آخر.

وفي المنطقة العربية فقد تم تعليق الدوري المصري 15 يوما والسعودي حتى إشعار آخر والقطري لنهاية شهر مارس الجاري، وفي السودان فقد تم تعليق الدوري لشهر أما الإمارات فقد تم تعليق الدوري 4 أسابيع والمغرب حتى إشعار آخر وتونس تم تعليق الدوري أيضا مع استمرار بطولة الكأس.

ورغم تفشي الوباء في العالم، يواصل الدوري الفلسطيني مبارياته بانتظام ويتصدره مركز بلاطة البطولة بـ42 نقطة، كما يقام الدوري الروسي بانتظام ويعد من أكبر المسابقات في أوروبا، حيث جاء زينت في المركز الأول بـ50 نقطة.

وفي تركيا، يتصدر الدوري فريق طرابزون سبور بـ53 نقطة، حيث تقام المباريات بانتظام وبدون جمهور، كما يقام الدوري الأسترالي بانتظام حيث يحل سيدني في المركز الأول برصيد 47 نقطة.

وفي دول أخرى مثل أنغولا وتشيلي وزامبيا وسنغافورة وكينيا ونيجيريا والكاميرون وأوكرانيا والكونغو وغامبيا وجاميكا وكمبوديا وأوزباكستان وهونغ كونغ وميانمار، لا تزال مباريات الدوري حاضرة تتحدى الفيروس القاتل.




شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa