× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

رسميا..وزارة التربية تطلق التعليم عن بعد

2020-03-25 11:46

أخبار محلية

لفت وزير التربية طارق المجذوب خلال اطلاق التعليم عن بعد والدروس المصورة والمنصات التفاعلية إلى أنّ:" الخطة وضعت على عجلة لكن الهدف الرئيسي هو ابقاء الطالب في الجو الدراسي والخطة لن تكون بديلا عن التعليم في المدارس".

وأضاف:" ننطلق بالتجربة التربوية المستجدة من دون ان نكلف الدولة فلسا واحدا وفي وقت قصير جدا مقارنة بدول أخرى تملك الامكانات والخبرات وتقوم التجربة على 3 مسارات ورقية وتلفزيونية ومنصات الكترونية". 

وأوضح المجذوب أنّ:"  التعليم سيكون على 3 محاور ورقية وتلفزيونية ومنصات إلكترونية تراعي ظروف العائلات والمدارس وكل شخص يرى الأسلوب الذي يناسبه ويعتمده". مشيرا إلى أنّ:" المحتوى التلفزيوني سيتمّ تحويله عبر المنصات الإلكترونية بالتعاون مع وزير الاتصالات وستكون هناك منصة إلكترونية للتواصل بين الأستاذ والتلميذ". 

وتابع قائلا:" بلغ عدد التعليقات على الحلقة الأولى التجريبيّة التي بُثّت عبر تلفزيون لبنان 1245 تعليقاً ومعظمها كانت إيجابية". مؤكدا أنّ:" أن هذا المشروع لن يرتفع إلى مدار رضى الناس فالسبل المتاحة لا تتيح لنا النجاح الذي نريد وسنعوّض ما يمكن تعويضه من العام الدراسي بعد انتهاء فيروس كورونا". 

ومن جهتها، أشارت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد إلى أنّ:"  التوجه الحالي هو 3 ساعات عرض ب 6 حصص تبدأ من الساعة 11 الى 5 بعد الظهر واحتمال اعادة الحلقات ليلاً". وأضافت:"كورونا لن يمنعنا من القيام بهذا العمل الجبار وهو التعلم عن بعد ومن ميزات التعلم عبر تلفزيون لبنان انه ليس بحاجة الى بث فضائي". 

أمّا وزير الاتصالات طلال حواط، فشدد على أنّ:" الوزارة اصبحت جاهزة لتلبية طلب وزير التربية من اجل التعلم عن بعد والاولوية ستكون معطاة لتلامذة المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية".

ورأى المدير العام لوزارة التربية فادي يرق أنّ:" الهدف من خطوة التعلم عن بعد إبقاء التلاميذ في البيوت آمنين وهذه الأزمة ستنتهي لكن يجب ان نفكر كيف سنعالج تداعياتها من اليوم". 






elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa

خبر عاجل