× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

خط ساخن من وزارة الخارجية لمساعدة اللبنانيين العالقين في الخارج

2020-03-25 14:03

أخبار محلية

أعلن وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتي تخصيص خط ساخن لكل "سفاراتنا في الخارج للاستماع لطلبات اللبنانيين، والمعلومات متوافرة على الموقع الالكتروني للسفارات التي تتواصل مع الجمعيات والاندية والجاليات لمساعدة اللبنانيين في الخارج. وعمل سفاراتنا مع الدول الصديقة لا يتنافى مع عمل منظمة الصحة العالمية".

وأشار في حديث الى "تلفزيون لبنان"، إلى أن كل الاتصالات التي يجريها تتمحور حول توفير الحاجة الى مساعدات اقتصاديّة واجتماعيّة عاجلة، "لأن أزمة الكورونا فرضت نفسها مع تأكيد مضينا ببرنامج عمل للخروج من المستنقع الذي نحن فيه".

وقال: "نعمل مع وزارة الإعلام لتوفير الطمأنينة للبناني سواء أكان في لبنان أو خارجه، وتأمين حمايته في ظل تفشي فيروس كورونا. ونحن نريد عودة اللبنانيين الموجودين في الخارج ضمن ظروف صحية آمنة ووفق شروط موضوعية، أبرزها توافر اختبار PCR، وتمكننا من إخضاعهم له وتأكيد عدم إصابتهم بالفيروس ثم إدخالهم الى لبنان بأمان وإخضاعهم للحجر الصحي".

وأضاف: "منذ بداية الازمة التقيت واتصلت بمجمل السفراء وممثلي المنظمات الدولية المعتمدين في لبنان لحضهم على توفير المساعدات للبنان. واستجابت دول عدة لنداءاتنا منها فرنسا التي استجابت لطلبي حين زرتها قبل انفجار الازمة، وبريطانيا والصين التي سترسل مساعدة ثانية قريبا. ونعول على الدول الصديقة والمنظمات الدولية والامم المتحدة بشكل خاص ولا نوفر جهدا للقيام بالاتصالات ونشكر سلفا الدول التي ترغب بالمساعدة".

وتابع: "أنشأنا لجنة إدارة أزمة في وزارة الخارجية لتلقي أي اتصال من أي مواطن لتوجيهه الى السفارة المعنية وقمنا باتصالات مع سفارانا وقنصلياتنا لتنظيم أمور هؤلاء الى أن يأتي الوقت الذي تعود فيه حركة الطيران الى طبيعتها ليعودوا. وأعطينا توجيهاتنا الى سفاراتنا في الخارج للتواصل مع جميع اللبنانيين المتواجدين في الخارج وتوفير شبكة أمان لهم وتأمين ما قد يحتاجون اليه من مشورة او معونة ممكنة أو طمأنة على الاقل، والتضامن هنا بالفعل وليس بالكلام".

ولفت حتي الى أن كارثة كورونا جاءت لتزيد من الازمة الاقتصادية، وقال: "نعمل في اتجاه بلورة شبكة أمان اجتماعي وتوجه سفاراتنا نداء لجميع المغتربين لتقديم مساعدات مالية وعينية للمعوزين. وأرى ردود فعل ايجابية لجالياتنا في الخارج لتوفير المساعدات لأهلنا في الداخل في هذه الظروف الاستثنائية جدا وقد أنشئ اكثر من حساب للتبرع للبنان. كما اننا سنعمل ما يجب لرفع سقف التحويلات للبنانيين وبخاصة الطلاب العالقين في الخارج".



المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام


آخر الأخبار

10:42

دياب: الرئيس عون والحكومة قررا اجراء تدقيق في حسابات المصرف المركزي وفاء بوعدنا بالشفافية وتعزيزا لموقفنا التفاوضي

10:41

دياب: أتت أزمة كوفيد-19 لتزيد من أزمة لبنان والتحديات التي نواجهها لكنها لن تحد من عزيمة حكومتنا على مواجهة المشاكل وتحديد الإصلاحات التي نحن بأمس الحاجة إليها

10:41

دياب امام مجموعة الدعم الدولية: قلت للثوار أنني سمعت شكواهم وسأتصرف على هذا الأساس

10:38

عون: إذا كان الوباء قدراً سيئاً طال معظم الدول ونلنا منه قسطنا فإن أزمة النزوح تحملناها منفردين وقد تخطت كلفتها علينا 25 مليار دولار

10:38

لماذا قد يكون كورونا مرضًا قاتلًا لدى الشباب؟

10:37

عون: أزمة النازحين السوريين تلقي بثقلها على الواقع الاقتصادي والاجتماعي اللبناني منذ سنوات وقد سبق أن توجهت مراراً الى المجتمع الدولي شارحاً تداعياتها السلبية على وطننا وداعياً لتأمين عودتهم الآمنة الى بلادهم، وأكرر الدعوة اليوم خصوصاً مع الوضع الاقتصادي المتدهور في لبنان

عرض المزيد





elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa

خبر عاجل