× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

جنبلاط يتحدث عن مجرمين.. ويطالب بمصادرة فنادق

2020-03-26 21:30

أخبار محلية

لفت رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط إلى أنه يمضي وقته:" بين بيروت والمختارة لمتابعة ما يحصل من تطورات والتزم الحجر والتوقيت الذي يسمح فيه التنقل". 

وأشار جنبلاط في حديثه لـ "صار الوقت" إلى أنّ:" هناك لوائح واسماء لعائلات محتاجة بحوذة وزارة الشؤون الاجتماعية وهناك 40 الف عائلة اليوم باستطاعتها تلقي المساعدات ان وجدت. وأضاف:"  بامكان الدولة تحويل القرض الممنوح من اجل سد بسري وتحويله لمساعدة الناس". مشددا على أنّ:"  لم تنطلق بعد المفاوضات بشكل جدي ورسمي مع صندوق النقد الدولي". وتابع قائلا:"  مجرمون هؤلاء ! من لا يحسنون ادارة الاموال اليوم المرصودة للمساعدة". 

وقال جنبلاط: " وزير الطاقة هو الموظف الثالث لدى باسيل في الوزارة". وأضاف: " سيتفشى المرض اكثر ونحن لا نزال في السفن التركية بموضوع الكهرباء والخطة التي يعمل بها الوزير الحالي تثير التساؤلات". 

ورأى أنّ:" المطلوب هو التفاوض الفوري مع صندوق النقد الدولي". وسأل:" اين الخطة الاقتصادية للبنان اليوم ؟". مقترحا:"  طلب دعم الدولة اللبنانية من كوريا الجنوبية والصين". 

ودعا جنبلاط إلى:" تجهيز مناطق كبيرة للحجر من خلال بيوت جاهزة . مطار حالات  ، مطار بيروت ، المدينة الرياضية". وتابع:" ضروري ان تجهزّ الدولة اماكن للحجر ومنها الاملاك البحرية المصادرة". 

وعن إعادة من في الخارج إلى لبنان، قال:" واجب الدولة اللبنانية القيام برحلات خاصة وحجرهم في المطار قبل الدخول الى لبنان". 

وأكد أنه تخلى:" عن دعم سد بسري لان الثوار اقنعوني ولان المجتمع المدني اقنعني بعدم جدواه". وأنه:" مع اصدار العفو العام اليوم الذي يشمل المساجين اليوم بسبب هذا الوضع الاستثنائي". 






elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa

خبر عاجل