فيروس كورونا فَضَحَ "جمال" عيتاني مرّتين... التفاصيل على هذا الرابط

27/03/2020 11:43AM

يبدو أنّ قصة سائق التاكسي سليم خدوج الذي أحرق سيارته لم تحرك مشاعر رئيس بلدية بيروت صاحب الذوق الفني المرهف جمال عيتاني. ويبدو أنّ الرجل لا يستخدم حواسه الخمس إلّا لتذوق جمال زينة المدينة وسماع صخب حفلاتها. 

خدوج، رب أسرة بحاجة لتأمين قسط سيارته وأجار بيته ولقمة عيشه بالإضافة إلى أنه يعتني بحفيده. هو نفسه الرجل الذي فقد أعصابه بعدما سطر محضر ضبط بحقه لأنه خالف قرار التعبئة العامة وسخر منه الشرطي الخلوق قائلا:" إي إذا بدك تحرق سيارتك احرقها منتفرج عليها سوا". 

بعد المأساة هذه، حاول وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي استدراك الوضع وطلب من السيد عيتاني أن تتكفل بلدية بيروت في مساعدة السائق وتعويضه عن الخسائر الفادحة التي لحقت به. لكنّ رئيس البلدية رجل القانون النزيه تحجج بأنّ عقبات قانونية تمنعه من ذلك. وبطبيعة الحال، السؤال البديهي الأول الذي يتبادر إلى أذهاننا هو: عزيزي عيتاني، عقبات القانون هذه ألم تكن موجودة عندما كانت تكلفة زينة الأعياد تتخطى الـ 150 ألف دولار وأحيانا المليونين؟

" شوف يا جمال"، بيروت التي تحب الحياة وبيروت الصورة الحضارية التي حتما ستكون حجتك عند الدفاع عن المبالغ الطائلة التافهة التي تبذر لتزيين شوارع وتعليق "طابات" تعني أيضا أن لا يتخلى الانسان عن انسانيته. تعني أن لا يعلّق أضواء وهو يعي أنّ سكانها يموتون جوعا، لمن تعلّق الأضواء يا جمال؟

فيروس كورونا فضح إنسانية عيتاني لمرتين على التوالي، الأولى بعد تمنعه عن مساعدة الصليب الأحمر اللبناني والثانية مع سائق اختار أن يعيش بكرامته عوضا عن التقرب من موائد السياسيين لحجز مكانة له كما فعل البعض. ويبدو انّ عيتاني يظن أنّ العالم يقتصر على المقتدرين و"الواصلين" فقط أو أنه يعاني من سادية فاضحة تجعله مستمتعا في عذابات غيره.  

ومع انّ لا معنى للتبرير بعد هذه الفضيحة، لكن، فليَخرج عيتاني وليشرح  ما المخالفة القانونية التي يرتكبها عندما يساعد محتاجا. أو أقله فليُخرج بعض ما في جيبه لمساعدة هؤلاء علّ هذه الخطوة تحافظ قليلا على ما تبقى من ماء وجهه.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa