في لبنان.. تطبيق إلكتروني لتعقب عوارض كورونا

29/03/2020 07:42AM

دشنت وزارة الصحة في إطار جهودها لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) تطبيقا إلكترونياً لتعقب عوارض الفيروس من اجل تعريف الأفراد على وضعهم الصحي والحد من الهلع الذي يسببه انتشار الوباء.

 

وقالت مديرة البرنامج الوطني للصحة الإلكترونية لينا ابو مراد لوكالة "كونا" إن الهدف الاول من التطبيق اطلاع من يرغب من الأفراد على وضعه الصحي اذا ما كان يعاني حقيقة من أعراض الفيروس او لا وذلك للحد من حدة القلق والهلع الذي ينتاب الناس من جراء انتشار هذا الوباء.

 

كما ان الهدف الثاني من إطلاق التطبيق الحد من كثافة الاتصالات التي ترد من المواطنين على الخط الساخن الذي استحدثته وزارة الصحة والمتعلق بفيروس كورونا والذين يطلبون فيها استفسارات حول أوضاعهم الصحية والتي يمكن للتطبيق الإجابة عنها.

 

وأوضحت أن التطبيق يتضمن أسئلة عدة وضعت حسب توصيات منظمة الصحة العالمية يعطي في نهاية الإجابة عنها التوجيهات الصحيحة للشخص المجيب اذا ما كان عليه التوجه الى مراكز الفحص المتخصصة بالفيروس او المستشفيات التي تستقبل الحالات المصابة ام التوجه الى الطبيب العادي او سوى ذلك.

 

ولفتت الى تضمن التطبيق في نهايته ارشادات تتعلق بالصحة النفسية لتطمين الناس الذين يلتزمون منازلهم وكيفية التصرف خلال فترة الحجر التي تفرضها السلطات الرسمية على المواطنين.

 

ويطلب التطبيق من مستخدميه تحديد العمر ومن ثم الجنس ومكان الوجود ليقوم بعد ذلك بطرح سؤال اذا ما كان لدى المستخدم حرارة مرتفعة ومن ثم يسأل اذا كان قد ظهرت لديه عوارض في الجهاز التنفسي أخيرا، ليسأل بعدها إذا ما سافر أخيرا وإذا ما خالط حالة مثبتة مخبريا ليعطي بعدها النتيجة.

 


المصدر : الانباء الكويتية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa