بينها بوبجي وتيك توك.. تعرّفوا إلى التطبيقات التي استخدمها الصينيون أثناء الحجر

29/03/2020 09:28AM

اضطر غالبية الصينيين للمكوث في منازلهم بعد إعلان تفشي فيروس كورونا الجديد نهاية كانون الثاني الماضي، مما "أدى لزيادة كبيرة في تنزيل أنواع مختلفة من التطبيقات، وزيادة في متوسط وقت الاستخدام اليومي للأجهزة المحمولة"، وفق تقرير وكالة تحليل بيانات الهاتف المحمول آني (Annie).

وتظهر نتائج التقرير حجم تنزيل البرامج ومقدار استخدامها، والتغيرات التي طرأت على متابعة التطبيقات التجارية والتعليمية والأنشطة الاجتماعية والترفيهية خلال الوباء.

قفز متوسط استخدام الهاتف المحمول في الصين خلال شباط الماضي ليصل إلى 5 ساعات في اليوم، بزيادة 30% عن المتوسط في عام 2019. لكن ما التطبيقات ذات الاستخدام الأكبر؟

بحسب ما جاء في تقرير آني، فإن تطبيق كيب (Keep) للياقة البدنية زاد استخدامه في شباط بنسبة 210% عن الشهر السابق، ليتربع على عرش التطبيقات الأكثر استخداما في هذا المجال.

وأوردت كويست موبايل (QuestMobile)، وهي شركة متخصصة في تقديم الأعمال لسوق الإنترنت للهواتف المحمولة في الصين، أن عدد المستخدمين النشطين لدورات اللياقة عبر تطبيق كيب تجاوز 24.05 مليونا خلال شباط.

كما حقق تطبيق سباكس (SPAX) لدروس اللياقة البدنية زيادة في عدد مرات التنزيل بنسبة 523%، ليغادر ذيل قائمة التطبيقات، ويستحوذ على مليوني درس في جميع الأقسام يوميا.

ويمكن لمستخدمي التطبيقين ممارسة التمارين والتواصل مع الآخرين في أي مكان وبأي وقت، كما يمكن لكل متدرب العثور على دورات اللياقة البدنية المناسبة له، وممارسة التمارين الرياضية عبر الفيديو أو التوجيه الصوتي من قبل مدربه.

هذا وقد شهد الترفيه عبر الإنترنت -بما في ذلك تطبيقات الفيديو القصير- زيادة في الاستخدام أثناء العزل المنزلي.

وقال التقرير إنه بعد تفشي مرض "كوفيد-19"، شهد تطبيق دوين "Douyin" -وهو النسخة الصينية من تطبيق تيك توك لنشر مقاطع الفيديو- ارتفاعا في متوسط مدة الاستخدام.

وتجاوز مستخدمو "دوين" في السوق الصيني خلال الأسبوع الأول من آذار، 3 مليارات ساعة، بزيادة 130% عن المتوسط الأسبوعي العام الماضي.

كما ارتفع متوسط تنزيل ألعاب الهاتف المحمول الأسبوعية في الصين بنسبة 80% في شباط، مقارنة بنفس الفترة عام 2019.

ويشير التقرير إلى أن الألعاب غير الرسمية تحظى بشعبية أكبر في الصين، إذ من بين أفضل 10 ألعاب في منصات التنزيل بالصين، احتلت الألعاب غير الرسمية 7 مراتب، منها لعبة "نخبة السلام"، وهي النسخة الصينية من لعبة بوبجي.

وأورد موقع "بايدو" الصيني أن تطبيق دنغ توك (DingTalk) تم تنزيله 1.1 مليار مرة في 30 يوما.

وطورت مجموعة علي بابا منصة دنغ توك لخدمات التراسل والاتصال المكتبية الذكية في الصين عام 2015، وبحلول بداية شباط الماضي كانت دنغ توك على رأس قائمة متجر التطبيقات في "آبل"، ومنذ ذلك الحين سيطرت على رأس القائمة لمدة 30 يوما متتالية.

وحقق دنغ توك عدد تحميلات تجاوز بعض التطبيقات الشائعة مثل تطبيق التراسل المجاني "ويشات"، ليصبح أفضل تطبيق في الصين خلال فترة كورونا، بحسب موقع بادو.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa