في ملف عودة المغتربين اللبنانيين... هذا ما قاله سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان للسياسة...

29/03/2020 11:22PM

" لم يتمكن أهل البعض منا تحويل الأموال، ألغيت تذاكر سفر البعض الآخر ولم يستطع العودة قبل إغلاق المطار، الوضع كارثي هنا أسرة المشافي لم تعد تكفي وعدد المصابين بكورونا في ازدياد رهيب كلّ يوم". هكذا كانت آخر مناشدة وصلت لـ "السياسة" من مغتربة شابة عالقة في فرنسا كانت تريد الاستفسار عن كيفية تأمين عودتها ومجموعة من رفاقها إلى لبنان بعدما صدرت مؤشرات لبنانية تؤكد أنّ إعادة العالقين في الخارج أصبحت ممكنة. 

وبدوره، حمل موقعنا معاناة المغتربين في فرنسا إلى السفير اللبناني لنقل واقعهم ومطالبهم لنتفاجأ بأنّ السفير رامي عدوان على علم بكل التفاصيل وقد وضع خطة طارئة لمساندة العالقين وتسهيل عملية إعادتهم إلى لبنان.

وفي التفاصيل، فقد أكدّ عدوان أنّ السفارة اللبنانية في فرنسا وضعت خطين ساخنين يمكن لجميع الراغبين بالعودة استخدامهما في أي وقت. مشددا على أنّ: " السفارة ستجيب على جميع الاتصالات الواردة". 

ولفت عدوان إلى أنّ:" السفارة تجمع المعلومات عن اللبنانيين المقيمين في فرنسا من خلال استمارة موجودة على موقع السفارة الإلكتروني لكي نتمكن من تحديد وضعهم المادي لتقديم المساعدات اللازمة لهم"، مشيرا إلى أنّ:" السفارة ستفتح حساباً مع غرفة التجارة اللبنانية الفرنسية على أن يشرف عليه فريق من الغرفة للتأكد من شفافية العملية التي ستحصل مع التأكيد على أننا نتواصل مع جمعية المصارف اللبنانية لحل مشكلة التحويلات ما من شأنه مساعدة قسم كبير من الطلاب المتواجدين هنا". 

تواصل السفارة اللبنانية في فرنسا جمع المعلومات الإدارية اللازمة بالتعاون مع الجمعيات الطالبية والقنصلية العامة في مرسيليا كي تكون عملية إعادة الراغبين إلى لبنان سهلة وسريعة متى اتخذ القرار في ذلك. إلّا أنّ اللافت في ما يحصل هو تنبّه السفارة اللبنانية إلى ضرورة تقديم الدعم النفسي للعالقين هناك في ظلّ هذه الظروف الصعبة، وقد جهزت لهذا خلية تضم متخصصين ومتطوعين هدفها مساندة ومساعدة من يعاني من مشاكل نفسية في ظلّ الأوضاع الضاغطة. 

وفي هذا الاطار، يلفت موقع السياسة جميع المتابعين المتواجدين في فرنسا والذين تواصلوا معنا في الفترة الأخيرة إلى أنّ رقمي الطوارئ هما: ٠٦٤٣٧٥٣٠٧٢ و٠٦٤٣٧٥٣٣٢٨ ونؤكد لكم أنّ فريق السفارة جاهز لتلقي اتصالاتكم 24/24 . على أمل أن يتعمم ما يحصل في فرنسا على جميع سفارات لبنان الموجودة في بلاد الانتشار.



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa