العلاقات الجنسية في زمن الكورونا.. وما يجب أن تعرفوه

30/03/2020 01:34PM

إذا مارست الجنس، هل أصاب بفيروس كورونا؟  قد تكون فكرت في هذا الأمر ولكنك تشعر بالحرج من الاستفسار عنه.

لتفصيل الوقائع عن الأساطير، أجرت الـ BBC مقابلة مع الدكتور ألكس جورج، هو طبيب طوارئ وكان أحد المشاركين في برنامج تلفزيون الواقع " Love Island". وأليكس فوكس صحفية مختصة بالحياة الجنسية ومقدمة سابقة لبرنامج يبثه راديو بي بي سي 1.

وحول مسألة الأمان في ممارسة الجنس خلال تفشي وباء كورونا، يقول  د. ألكس جورج: "إذا كنت في علاقة... تعيش مع هذا الشخص، وتتشارك معه البيئة نفسها، فلا يوجد تغيير فيما تفعله. أما إذا ظهرت الأعراض على أحدكما، فيجب الحفاظ على التباعد الاجتماعي وأن تنعزلا حتى داخل البيت نفسه".

من جهتها تشدد أليكس فوكس على أنه "إذا أصبت بالفيروس وكانت الأعراض بسيطة من المهم جدا ألا تعتقد أن شريكك سيشعر بنفس الأمر، لذا إذا شعرت بأي أعراض حاول أن تبقى بعيداً عن شريكك".

كما ان د. ألكس لا ينصح بممارسة الجنس مع أشخاص جدد في هذا الوقت، بسبب احتمال أن تنقل الفيروس.

ويحذر د. ألكس من أنه "إذا قمت بتقبيل شخص تعتقد أن لديه فيروس كورونا أو اتصلت بهذا الشخص، تأكد من أن تقوم بعزل نفسك".

ويضيف "علينا أن نكون مسؤولين تجاه بعضنا، وتجاه أنفسنا في علاقاتنا. إذا ظهرت عليك أعراض كورونا وكنت على اتصال في الآونة الأخيرة بأشخاص، عليك أن تقوم بإبلاغهم. أما إذا قمت بتقبيل شخص لديه أعراض بينما تشعر أنت بأنك طبيعي، عليك أن تقوم بعزل نفسك".

أما في حال عدم استخدام الواقي الذكري مع الشريك قبل فيروس كورونا وما بعدها، يقول ألكس "إذا كنت لا تستخدم الواقي لأن كليكما أجرى فحوصات طبية، أو إذا كنت في علاقة وشريكتك تستخدم وسيلة لمنع الحمل فلا مشكلة، أما إذا كنت لا تستخدم الواقي الذكري وتعتمد على حظك إذاً من المهم جداً أن تستخدم الواقي الآن"م.

ويتابع " إن احتمال انتقال الفيروس – من الفم إلى اليدين، إلى العضو التناسلي ثم إلى أنف أو فم شخص آخر، تزيد إمكانية الإصابة به. يجب تقليل نسبة هذا الاحتمال ومن المهم جدا ألا تكون على اتصال مع شخص لا تعيش معه".


المصدر : BBC عربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa