خبر غير سارّ عن كورونا.. قد لا يتأثر بالحرارة العالية!

01/04/2020 10:53AM

يقول باحثون من جامعة نانجينغ الطبية في الصين إن شخصا واحدا نقل عدوى فيروس كورونا لثمانية أشخاص أثناء زيارة واحدة لحمام سباحة. فماذا يعني هذا الأمر بالنسبة لهؤلاء الباحثين؟

الباحثون أجروا دراسة توصلت إلى أن الفيروس يمكن أن ينتقل بين الأشخاص في ظروف دافئة ورطبة، كتلك الموجودة في المسابح أو الحمامات، على عكس الاعتقاد السائد الذي يرجح أن تضعف خطورة الوباء مع ارتفاع درجات الحرارة.

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى أن الفيروس لا يعمل بشكل جيد في الظروف الحارة والرطبة، لكن الباحثين في جامعة نانجينغ يشيرون إلى أن هذا خطأ على الأرجح.

وأطلق الباحثون اسم "الناقل السوبر" على الشخص الذي تسبب في إصابة ثمانية أشخاص من عمال وزائري حمام السباحة، حيث ظهرت عليهم الأعراض في غضون أيام.

الباحثون وجدوا أن "الناقل السوبر" زار حمام السباحة في 18 كانون الثاني بعد عودته من زيارة لمدينة ووهان مركز انتشار الوباء في العالم، وبعدها بيوم واحد شعر بالحمى.
الفحصوات كشفت أن الرجل مصاب بفيروس كورونا المستجد في 25 كانون الثاني، بعد أن نقل العدوى بالفعل لسبعة أشخاص آخرين سبحوا في المركز في نفس اليوم.

يقول الباحثون إن جميع أعراض كورونا المستجد ظهرت على الأشخاص السبعة بعد ستة إلى تسعة أيام من زيارة "الناقل السوبر" لمركز السباحة، فيما ظهرت الاعراض على الشخص الثامن في 30 كانون الثاني.

وتتراوح أعمار جميع الأشخاص الذين شملتهم الدراسة بين 24 و 50 عاما، وجميعهم من الذكور.

لم يتوصل الفريق البحثي لنتائج حاسمة بشأن كيفية انتقال العدوى، هل عن طريق الملامسة المباشرة ام عن طريق الرذاذ؟ لكنهم أكدوا أن النتائج تشير إلى أن انتقال كوفيد-19 يمكن أن يحصل في بيئة رطبة وذات درجة حرارة عالية.

وتتراوح درجات الحرارة في مركز السباحة الذي تناولته الدراسة ما بين 25 إلى 41 درجة مئوية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa