رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز: ارتفاع كبير في شكاوى العنف الأسري... نشجع على التبليغ وطلب الحماية

03/04/2020 11:25AM

ذكّرت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز السيدات والشهود على حالات عنف أسري التبليغ عبر الاتصال بقوى الأمن على 1745 أو بالخطوط الساخنة للجمعيات النسائية لطلب الحماية والدعم النفسي والقانوني.

وشدّدت كلودين عون روكز خلال برنامج "نهاركم سعيد" عبر الـ LBCI على وجود قدرة على حماية النساء بنسبة معينة خصوصًا مع تدخل القوى الامنية حيث هناك حالات عديدة شهدت وقفاً للعنف الاسري.

كما طالبت الرجال الذين يمارسون العنف بحق عائلاتهم، بضرورة تلقي العلاج النفسي، وفي هذا السياق، دعت الدولة الى تأمين العلاج النفسي أقلّه عبر الهاتف في هذه الفترة، اضافة الى عمل الجمعيات المدنية على تفعيل الآليات، وتحرك القضاء والاستماع عبر الهاتف إلى إفادات النساء اللواتي تعرضن للعنف الأسري، في ظل الإجراءات الاستثنائية المتبعة بسبب فيروس كورونا.  

إشارة الى أنه في ظلّ الحجر الصحّي، زادت نسبة الاتصالات بالخط الساخن 1745 المخصّص لتلقي شكاوى العنف الأسري بشكلٍ كبير، إذ ارتفعت نسبة تعرّض النساء والفتيات للعنف بمعدل 100% مقارنة مع شهر آذار من العام 2019 بحسب مصادر قوى الأمن الداخلي.


المصدر : المركزية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa