رئيس بلدية طبرجا يمنع كارثة صحية كاد يسبّبها متبّجح بـ "خيرو" ..التفاصيل على هذا الرابط

03/04/2020 11:48AM

بعد انتشار فيديو للسيد فادي خيرو يضع قضية منع البلدية إياه من توزيع 10000 حصة غذائية في عهدة الرأي العام ورئيس الجمهوريّة ونشر الهلع والذعر على اعتبار أن البلدية بالتنسيق مع السلطة تهدف لتجويع الناس، تواصلت "السياسة" مع رئيس بلدية طبرجا السيد نبيل ناكوزي لمعرفة ملابسات القضيّة التي تحولت بين ليلة وأُخرى لقضية رأي عام بعد ما  كانت دعوة عبر السوشال ميديا تكاد لا تلامس المنطق في ظل اجراءات التعبئة العامة.

وجّه السيد ناكوزي عبر موقع السياسة للسيد خيرو شكراً وامتناناً لمبادرته الانسانيّة وتفكيره بالنّاس، وكشف ل "السياسة" أن بلدية طبرجا لم تكُ على علمٍ بالمبادرة التي أطلقها السيد خيرو إلا عبر وسائل التواصل الاجتماعي البارحة على وجه التحديد. 

مشيراً إلى أن "منطقة طبرجا سجّلت 17 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا ولا تستطيع البلدية أن تعطي نسبةً معينة من التزام سكانها بالحجر المنزلي واتخاذ سبل الوقاية كافّة".

وفي هذا السياق أعلن السيد ناكوزي أنّه تبيّن للبلدية أن "السيد خيرو سيقوم بتوزيع حوالى 10000 حصة غذائية اليوم (الجمعة) ما بين الساعة 12 ظهراً وال 6 مساءً. مشيراً الى أن "دعوة السيد خيرو وصلت الى كل اللبنانيين، ممّا يعني أنّ ما لا يقلّ عن  5000 سيارة ستدخل الى طبرجا-كفرياسين اليوم".

مؤكّداً:"هذا يخالف قانون التعبئة العامة الصادر عن مجلس الوزراء، ونحن كبلدية لا نستطيع تحديد من منّا او حتى منهم مصاب بفيروس الكورونا".

حين وُجدت كل هذه المخاوف من قبل البلدية ما كان من رئيس البلدية إلا أن تواصل مع السيد فادي خيرو الذي ما توقف عن توجيه الشكر له عبر موقع السياسة محاولاً إيجاد حلول وإياه قائلاً:" عرضت عليه حلّين، الأول أن يتوجّه إلى أرضٍ تقع على الاوتوستراد ومساحتها 5000 متراً، وبالتالي فهي تسع عدداً كبيراً من الأفراد وبذلك تكون البلدية قد تفادت اكتظاظ الوافدين إليها، فيها. خصوصاً أنّ أهل المنطقة منذ إعلان قرار التعبئة العامة ملتزمون بشكل عام بالحجر المنزلي . شارحاً:" إن قمنا بهذه الخطوة، لا تذهب كل جهود البلدية والسكان  سُدى ولا يضيع جهد أسابيع في يوم واحد وخطأ واحد".

وتابع:" أمّا الحل الثاني فهو أنّنا عرضنا عليه وضع جميع شاحنات البلدية بتصرّفه وعرضنا عليه أيضاً إيصال مساعداته للجمعيات او المؤسسات او الافراد الذين يختارهم هو". 

إلّا أنّ السيد خيرو وبحسب تعبير ناكوزي :"أصرّ على تقديم المساعدات من أمام مدخل منزله".

حين لم يجد رئيس البلدية تجاوُباً من قبل السيد خيرو، تواصل مع محافظ جبل لبنان وأطلعه على القضية، فأخذ المحافظ على إثره قراراً وأبلغ القوى الأمنية التي منعته من المتابعة بحملته والبلدية بدورها وجّهت له إنذاراً نظراً لخطورة المرحلة وحساسيتها.

وأكّد رئيس البلدية انّ البلدية "لم تمنعه، بل طلبت منه تنظيم عمله بما يتناسب مع حساسية المرحلة وخطورة تفشي فيروس كورونا في هذا الوقت العصيب".

هذه المرحلة تتطلب الكثير من الانسانية بقد ما تتطلب الكثير من الوعي. لا يجوز أن تمتلك الكثير من صفات الاولى، وتفتقر للكثير من صفات الأخير. التكافل الاجتماعي ضرورة مُلحّة حتّى تمرّ هذه المحنة على الفقراء، والوعي الاجتماعي أهمّ حتّى نحافظ على صحة الفقير ولا نكون سبباً في إصابته.


تجدون البيان الصادر عن بلدية طبرجا-كفرياسين مرفقاً بالخبر.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa