280 طبيباً سعودياً يحاربون الوباء في فرنسا

03/04/2020 01:55PM

يشارك نحو 280 طبيباً سعودياً في مواجهة فيروس «كورونا» (كوفيد - 19) بفرنسا، وذلك خلال وجودهم في مختلف المناطق هناك ضمن برنامج الزمالة الطبية الفرنسي.

وقال فرنسوا غوييت سفير فرنسا لدى السعودية لـ الشرق الأوسط: "يعكس هذا البرنامج العلاقات القوية التي تربط فرنسا والسعودية في جميع المجالات، وهو أيضاً رمز جميل لعلاقة الصداقة الوفية والتضامن بين شعبينا، وأريد هنا أن أعرب عن جزيل شكري للأطبّاء السعوديين لتفانيهم ولروح الواجب التي أبدوها في هذه المرحلة الحرجة".

وأوضح الدكتور عبد الله الثنيان الملحق الثقافي السعودي في فرنسا وسويسرا لـ"الشرق الأوسط"، أن 280 طبيباً سعودياً في 35 تخصصاً ينتشرون في كبرى المدن الفرنسية، مؤكداً أن "موقف الأطباء السعوديين يعد من أروع صور التضامن في هذا الوقت العصيب من انتشار الفيروس الخطير، وهو امتداد لسياسة السعودية القائمة على مد يد العون وتحقيق مبدأ الإنسان أولاً والصحة للجميع".

وأضاف أن "عمل الأطباء السعوديين في المستشفيات الفرنسية وفي الخطوط الأمامية ضد كورونا يبرز قيمة التطوع وأنهم على أتم الاستعداد للعمل الفعّال بتفانٍ لمواجهة الأزمات كأزمة انتشار فيروس أو وباء والتصدي له في أي مكان من أجل الإنسانية".

من جهته، قال غيووم هوارت مستشار الصحة الإقليمي لدى سفارة فرنسا لـ"الشرق الأوسط": "أشيد بعزم الأطباء السعوديين وتضامنهم مع مرشديهم وزملائهم الفرنسيين في هذا الوضع الاستثنائي الذي لا سابقة له، وأعرف شخصياً غالبية هؤلاء الأطباء".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa