تقديم دير الراهبات المارونيات في صربا كمركز للحجر

04/04/2020 11:24AM

أعلنت جمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات واتحاد بلديات كسروان الفتوح، تقديم دير الجمعية في منطقة صربا كمركز للحجر الصحي مجانا.

وقالا في بيان مشترك استهلاه بكلمة للبطريرك الياس الحويك العام 1917: "الحال حرجة للغاية، ونرى أنه مهما عملنا ونعمل، نحن عاجزون عن مساعدتكم حق المساعدة، فما من يد إلا يد الله وحدها قادرة أن تنشلنا من هذه الورطة".

وأضاف البيان: "في ظل الأوضاع الصحية الاستثنائية التي يمر بها لبنان والعالم، تضاف إلى الظروف الاقتصادية الخانقة التي تشهدها بلادنا منذ سنوات، وخصوصا في الأشهر القليلة الماضية، نرفع نظرنا إلى السماء حيث رجاؤنا واتكالنا على عناية الله ورحمته اللامتناهية، ونمد أيدينا لنسهم مع إخوتنا في كل مبادرة كنسية واجتماعية وإنسانية تضامنية، على قدر طاقتنا وبحسب إمكاناتنا".

ولفت الى أنه "من هذا المنطلق، بادرت جمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات، بالتعاون مع اتحاد بلديات كسروان الفتوح والتنسيق معه، بشخص رئيسه السيد جوان حبيش، إلى تقدمة ديرها الكائن في منطقة صربا كمركز للحجر الصحي مجانا. ويتولى الاتحاد تدبير الرعاية الصحية اللازمة واتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية، بإشراف أطباء اختصاصيين وفريق مدرب لهذه الغاية من وحدة الكوارث في الصليب الأحمر اللبناني، بموافقة وزارة الصحة، كل ذلك في إطار العمل الدؤوب للاتحاد منذ بداية الأزمة، لتأمين أماكن للحجر الصحي في المنطقة، وسعيه المتواصل للاستجابة لحاجات المواطنين على كل المستويات".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa