في الحجر الصحي.. هذا هو النظام الصحي الذي يعزّز مناعة طفلك ويحميه من كورونا

07/04/2020 01:45PM

فيروس كورونا المستجد يعتمد في الأساس على مهاجمة الجسم الذي يمتلك جهازاً مناعياً ضعيفاً، لذا يجب الحرص على تقوية الجهاز المناعي، خاصة لدى الأطفال، عبر تغذيتهم بنحو سليم، بحيث يتناول الطفل طعاماً صحياً ومتوازناً، يمد جسده بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي تقوّي جهازه المناعي وتساعده على مقاومة الفيروس.
ولكن كأمهات، نعلم أن تغذية الطفل أمراً سهلاً نظرياً، وأن التطبيق العملي ليس بهذه السهولة، لكن هناك بعض الطرق التي قد تساعدك على إنشاء نظام غذائي صحي يعزّز مناعة طفلك، ويحميه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).
1- اجعلي طفلك محاطاً بالطعام الصحي. الحجر الصحي فرصة ذهبية لكِ كي تمنعي جميع الأطعمة غير الصحية عن متناول يد طفلك، فهو يلتزم المنزل، وبالتالي لن يحصل على الطعام سوى من خلالك، لهذا اجعلي الطعام المتوفر صحياً، مثل الخضروات والفواكه الطازجة، منتجات الألبان، والمكسرات.
2- تحلّي بالصبرسوف يحتاج طفلك إلى وقت حتى ينسى العادات الغذائية غير الصحية، والوجبات السريعة التي يحبها، ويبدأ بتناول الطعام الصحي المتاح، عموماً هو لا يمتلك خيارات، لكنكِ بحاجة إلى التحلّي بالصبر والهدوء، للمرور من مرحلة التحوّل بسلام.
3- كوني قدوة حسنةاجعلي من الحجر الصحي فرصة لكِ أيضاً حتى تتخلّصي من عاداتك الغذائية غير الصحية وتعزيز مناعتك، فأنتِ أيضاً بحاجة إلى جهاز مناعي قوي، وفي نفس الوقت تقدّمين قدوة حسنة لطفلك، فالطفل يتعلّم بالمحاكاة أكثر من الأوامر النظرية.
4- دعيه يلعبأثبتت الدراسات أن لعب الطفل بالخضروات والفاكهة، حتى إن لم يتناولها في نفس الوقت، يجعله أكثر قابلية لتناول هذه الأنواع من الأغذية الصحية.
5- اجعليه يشارك في تحضير الطعاممشاركة الطفل في تحضير الطعام تجعله أكثر قابلية لتناول الوجبة التي أعدّها بنفسه، لهذا قد تكون هذه حيلة مناسبة لتشجيع طفلك على تناول الطعام الصحي دون ضغط.
6- تجنّبي عبارات الضغط على الطفلتجنّبي العبارات التي تسبّب الضغط على الطفل، مثل: "عليك إنهاء الطبق"، "عليك أن تتناول الفاكهة بدلاً من الحلوى"، واستبدلي هذه العبارات بعبارات أخرى تساعد الطفل على التفكير في مشاعره تجاه الطعام، مثل: "هل ما زلت مهتماً بتناول الطعام؟"، هذه الطريقة سوف تجنّبك معارك الطعام، وتجعل الطفل يشعر أنه يعتمد هذا النمط من الطعام طبيعياً وبإرادته الكاملة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa