روكز ضد إقالة سلامة "كبش محرقة".. التفاصيل على الرابط

05/05/2020 03:57PM

إعتبر النائب شامل روكز، أنه "لا يمكن للبلد ان يعيش بهذه الطريقة انما ببناء المؤسسات وباعتماد الكفاءات وفق معايير موضوعية لا اختيار "الخزمتشي" عند هذا او ذاك".

وأشار في حديثٍ للـ "mtv" إلى أن "مفهوم التسويات والمصالح المشتركة وحكومات الوحدة الوطنية كلّها أوصلت الأمور إلى ما هي عليه و"الله يساعد الناس" على الإرث الذي تركه السياسيون لهم".

ولفت إلى أنه "يُسجل للحكومة طريقة معالجتها لوباء كورونا كما لا تحمل التبعات السياسية للازمات ولكن تتحمّل المسؤولية على مستوى المعالجات والمطلوب منها اتخاذ قرارات حاسمة". مشيراً إلى أن "هناك من لديه رأي آخر لم تتم دعوته الى لقاء الأربعاء في القصر الجمهوري وهناك مكان آخر يمكن رفع الصوت من خلاله في مجلس النواب او الشارع".

وفيما خص الوضع الإقتصادي وملف حاكم مصرف لبنان، أكّد روكز "لست مع رياض سلامة انما لست مع اقالته الآن فهو مسؤول وعليه تحمّل مسؤولياته لكنه لم يقنعني في مؤتمره الصحافي".

وشدّد روكز على أن "المسؤول الاساسي هو السلطة السياسية التي تستخدم المصارف وحاكم مصرف لبنان كبش محرقة مع العلم ان الحاكم يتحمّل مسؤولية كبيرة". لافتاً إلى أنه "مقتنع بإقتراح قانون استقلالية القضاء الذي تقدمنا به في مجلس النواب ولكن اقراره يتطلب مسارا ضاغطا لا سيما من قبل الناس".


المصدر : رصد السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa