فرنسا تُعلن تمسُّكها بلبنان وبجيشه! التفاصيل على الرابط

29/05/2020 03:10PM

زار السفير الفرنسي برونو فوشيه أمس القيادة العسكرية للجيش اللبناني في قطاع جنوب الليطاني في صور، حيث استقبله قائد القطاع العميد الركن مارون القبياتي وطاقمه، بحضور رئيس أركان "اليونيفيل" العميد فريديريك باوتشر.

وأشار بيان للسفارة الفرنسية الى أن "هذه الزيارة هي الثانية التي يقوم بها السفير إلى هذه المنطقة الاستراتيجية التي تبلغ مساحتها 1061 كيلومترا مربعا".

وفي حديثه إلى العسكريين عن الوضع الأمني والعمليات المشتركة الحالية، أعاد تأكيد "تمسك فرنسا بلبنان وبجيشه، فهو مدماك أساسي في استقرار لبنان، وأثنى السفير فوشيه على التعاون الجيد بين الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل الذي يؤدي إلى نجاح عملية حفظ السلام في جنوب لبنان".

أضاف البيان: "ثم توجه برونو فوشيه إلى مقر اليونيفيل في الناقورة حيث التقى قائد قوات اليونيفيل الجنرال ستيفانو ديل كول وتطرقاً إلى موضوع تجديد ولاية الخوذات الزرقاء التي يرى السفير أنها متكيفة مع الوضع في الميدان".

وفي هذا الإطار، أكد فوشيه أن "موقف فرنسا لن يتغير حول هذا الموضوع".

وشكر الجنرال ديل كول فرنسا "على مساهمتها بحوالى 700 جندي في اليونيفيل وعلى دورها في صياغة القرار 1701. وحلق السفير أخيرا فوق الخط الأزرق، على مساحة 121 كيلومترا من الساحل إلى مزارع شبعا".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa