اعتصام لأصحاب الشاحنات والكسارات في ميدون البقاعية للمطالبة بالسماح لهم بالعمل

30/05/2020 06:12PM

 نفذ أصحاب الشاحنات والكسارات في منطقة ميدون في البقاع الغربي اعتصاما إحتجاجيا، قطعوا خلاله الطريق لبعض الوقت، للمطالبة بالسماح لهم بالعمل، ونقل المواد المستخرجة سابقا (الستوك) كحد أدنى، أسوة بغيرهم من المصالح القائمة. وشارك في الإعتصام عدد من عائلات العاملين وسائقي الشاحنات المتوقفين عن العمل.


وتحدث في الاعتصام خليل شبيب صاحب شاحنة لنقل المواد المختلفة من الكسارة وهو متوقف عن العمل منذ أشهر، موضحا أن "الهدف من قطع الطريق على أهلنا وأخوتنا، أن تنظر الدولة إلينا وتشعر بنا، لاننا لم نحصل سوى على الوعود، اليوم نحن معتصمون في ميدون أمام الكسارات نطالب بالسماح لنا بتحميل مواد بواسطة رخص ستوك، لكن حتى هذا الأمر ممنوع علينا، ولا نعرف الأسباب الموجبة لهذا المنع، فيما غيرنا يعمل برخص كسارات ورخص ستوكات".


وتوجه ماهر ماضي صاحب كسارة في بلدة ميدون إلى نواب المنطقة قائلا: "مطلبنا الأساسي السماح لنا بالعمل، هناك عشرات بل مئات العائلات التي تعتمد بمعيشتها على هذه المصلحة، لدينا ستوكات ونريد تصريفها وبيعها وفقا للقانون، فليعطونا رخصا ولنبدأ العمل، كما غيرنا في سبلين وغيرها، فلينظروا لامرنا ويمنعوا حيتان الأموال هناك، خصوصا أن هذه المصلحة يعتاش من خلالها المئات وتشكل حركة إقتصادية في البلد يستفيد منها كل المواطنين من دون استثناء، لاسيما في هذه الظروف الإقتصادية الصعبة، فالمواطن لا يحتاج إلى 400 ألف ليرة دعم بل يحتاج إلى فرص عمل وتسهيل عمل المؤسسات والمصالح الموجودة".


وناشد محمد شرف صاحب كسارة في ميدون، وزيري الداخلية والبيئة السماح لهم بالعمل، "فنحن تحت سقف القانون شرط أن يسري هذا القانون على الجميع، لدينا ستوكات متراكمة منذ ثلاث سنوات، ونطالب بأن يعطونا أذونات العمل لنقلها، أسوة ببعض الكسارات التي لا تزال تعمل في عدد من المناطق، مطالبين بمساواتهم بغيرهم وإنصافهم".

وهدد المعتصمون بالانتقال الى مناطق أخرى، في حال عدم التجاوب مع مطالبهم وشكواهم.


المصدر : الوكالة الوطنية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa