الاعتداء على المراسلين مستمر.. مهاجمة فريق "فوكس نيوز" في واشنطن

31/05/2020 07:04AM

تعرض مراسل شبكة "فوكس نيوز" ليلاند فيترت للضرب والمطاردة من قبل المتظاهرين الذين تجمعوا خارج البيت الأبيض في وقت مبكر من يوم السبت كجزء من الاضطرابات التي تشهدها البلاد بعد مقتل جورج فلويد على يد عناصر من شرطة ولاية مينيسوتا.

وقال فيترت لوكالة أسوشيتد برس: "المتظاهرون أطلقوا شتائم بذيئة ضد شبكة فوكس"، وأوضح إنه لم يكن يحمل أي معدات صحافية تابعة للقناة، ولكن رجلا سأله عن الجهة التي يعمل لصالحها من يعمل، بدوره لم يجب، ولكن بعد ذلك صاح الرجل للمتظاهرين الآخرين أن الصحافي من فوكس فتمت مهاجمته.

 

وأضاف: "إنني أشعر بالفخر لأداء عملي وأن أكون صحفيًا، سنواصل سرد قصتنا وسنتابع ما نقوم به".

من جهتها، قالت سوزان سكوت، الرئيس التنفيذي لشركة فوكس نيوز ميديا ، في مذكرة يوم السبت إن "فوكس تتخذ جميع الاحتياطات الأمنية اللازمة لحماية الصحفيين الذين يغطون الاحتجاجات"، وكتبت سكوت: "نحن نعيش حقًا في أوقات غير مسبوقة وحرية الصحافة هي عنصر حيوي في تأسيس مجتمعنا".

وهذا ليس أول اعتداء على المراسلين ووسائل الإعلام خلال تغطية الاحتجاجات، فقد أقدم بعض المتظاهرين على تحطيم مبنى مكاتب أتلانتا حيث يقع مقر شبكة "CNN"، كما اعتذرت الشرطة في لويزفيل بولاية كنتاكي يوم السبت بعد أن أطلق ضابط الرصاص المطاطي على طاقم أخبار الشبكة.

ويوم الجمعة، ألقي القبض على مراسل CNN عمر جيمينيز وطاقمه المكون من شخصين على الهواء مباشرة أثناء تغطيته لاحتجاجات في مينيابوليس، وتم إطلاق سراحهم بسرعة، واعتذر حاكم ولاية مينيسوتا تيم فالس للشبكة.

في لويزفيل بولاية كنتاكي، كانت WAVE-TV على الهواء تغطي مظاهرة عندما أظهر شريط فيديو ضابط شرطة يصوب بندقية على المراسلة كايتلين روست وطاقمها، واعتذرت جيسي هالاداي المتحدثة باسم شرطة لويزفيل عن الحادث، وقالت إن الشرطة ستراجع مقطع الفيديو بحثًا عن عدم انضباط محتمل.

وأصيب اثنان من مصوري وكالة أسوشيتد برس برصاص مطاطي أثناء توثيق الاحتجاجات أحدهما في مينيابوليس يوم الخميس والآخر في لوس أنجلوس يوم الجمعة. 

ويتخوّف مسؤولون في نحو عشر مدن من ازدياد أعمال العنف، بعدما أثارت الاحتجاجات على مقتل فلويد بيَد شرطة مينيابوليس هذا الأسبوع غضبًا عارمًا واحتجاجات على إساءة الشرطة معاملة الأميركيّين المتحدّرين من أصل إفريقي.

وتمّ إحراق سيّارات ومراكز تابعة للشرطة في نيويورك ودالاس وأتلانتا وغيرها، كما نُظّمت تظاهرة لساعات أمام البيت الأبيض.

وقال حاكم مينيسوتا تيم فالز إنّه أمر بتعبئة عامّة لعناصر الحرس الوطني في الولاية البالغ عددهم 13 ألفًا، لِلَجم مثيري الشغب الذين ارتكبوا أعمال نهب وأضرموا النار في منطقة سانت بول في مينيابوليس، في خطوة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa