لبنان يفتح الشواطئ والمجمعات التجارية

01/06/2020 07:19AM

سجّل عدّاد إصابات «فيروس كورونا» في لبنان أمس (الأحد) ارتفاعاً، فيما أعلنت وزارة الداخلية عن المرحلة الرابعة من تخفيف إجراءات التعبئة العامة من خلال تعديلات في مواعيد فتح وإقفال المؤسسات الصناعية والتجارية ومواقيت حظر التجوّل، واتخذت قراراً بإعادة فتح الشواطئ المخصصة للسباحة والمجمعات التجارية بعد أكثر من شهرين على إقفالها.

وأعلنت وزارة الصحة العامة عن 29 حالة جديدة، ما رفع العدد التراكمي إلى 1220 إصابة، منها 2 لمقيمين في لبنان و27 لوافدين، وذلك من أصل 1494 فحصاً أجريت في الـ24 ساعة الأخيرة.

من جهتها، أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تعميماً يرتبط بتعديلات في دوام عمل المؤسسات وحظر التجول، تنفيذاً لمذكرة وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي. وأعلنت أنه «يمنع الخروج إلى الشوارع ما بين الساعة الثانية عشرة ليلاً والساعة الخامسة صباحاً من كل يوم مع الإبقاء على تقييد حركة السيارات السياحية والآليات الخصوصية والدراجات الآلية على مختلف أنواعها بلوحاتها المنتهية أرقامها بالمفرد والمزدوج، ويستثنى منها السيارات العمومية»، بعدما كان حظر التجول يبدأ من الساعة السابعة مساء.

ولفتت إلى فتح «المؤسسات العامة أبوابها أمام المواطنين خلال الدوام الرسمي المعتمد، على ألا تقل نسبة جهوزية الموظفين عن 50 في المائة».

وفيما شملت القرارات إعادة فتح الشواطئ والمجمعات التجارية، أشارت إلى «تعديل مواقيت فتح المؤسسات والشركات والمهن الحرة والحرفيين وإقفالها بحسب مواقيت الخروج إلى الشوارع، ويستثنى من القرارات القطاعات والمهن التي كانت محددة سابقا والذين يعملون فيها، وأبرزها المؤسسات الإعلامية والصحية والعسكرية والغذائية وغيرها».


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa