طرابلس وصيدا وعاليه.. انتفاضة جديدة بوجه الدولار والوضع المعيشي!

06/07/2020 08:27PM

نفَّد عددٌ من الناشطين في حراك صيدا، إعتصاماً أمام شركة كهرباء صيدا، وأقفلوا جانبا من شارع حسام الدين الحريري قبالة شركة الكهرباء بأجسادهم لبعض الوقت.

وعمدوا إلى إشعال النيران بحاويات النفايات، وذلك احتجاجا على التقنين القاسي بالتيار الكهربائي وبالتالي انقطاع المياه، وكذلك تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية قبل ان ينتقلوا للتجمع في ساحة ايليا.

وفي طرابلس، إنطلقت مسيرة راجلة نظمها أبناء الميناء جابت شوارع وأحياء المدينة، وندَّد المشاركون فيها "بواسطة مكبرات الصوت بالغلاء الفاحش الذي يطال كافة المواد الغذائية وبات يهدد العائلات والفئات الشعبية والمتوسطة بالجوع، وعدم إستطاعة العديد من ذوي الدخل المحدود من الحصول على أنواع كثيرة من السلع التي يحتاجها ابناؤهم".

ورفع المحتجون اليافطات التي تشجب الإرتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار الأمر الذي ينسحب على كافة الأوضاع المعيشية والحياتية، منددين "بتقلص ساعات التغذية بالتيار الكهربائي الذي يقتصر على ساعتي تغذية في اليوم الواحد، وسط تراجع عمل المولدات الخاصة لإنعدام مادة الفيول، مما بات يهدد حياة العديد من المرضى وغالبيتهم من الأطفال الذين يحتاجون للكهرباء لتشغيل الادوات الخاصة للتنفس الإصطناعي".

وفي عاليه، نفّذ محتجّون وقفة شبيهة على اثر ارتفاع الدولار وصعوبة الوضع المعيشي. 


المصدر : رصد السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa