ماكينزي: العلاقة مع الجيش اللبناني عميقة.. وهذا ما قاله عن زيارته إلى لبنان

09/07/2020 08:38PM

أكد قائد القيادة الوسطى في الجيش الأميركي الجنرال كينيث ماكينزي  أن "هدف زيارتي الى لبنان هي فقط لكي أعرف عن نفسي لقيادة البلاد ولقيادة الجيش اللبناني وتم تأجيل هذه الزيارة بسبب كورونا ولكن خاطرنا قليلاً في المجيء لأنني شعرت أنه من المهم جدًا أن أقوم بهذه الزيارة".

وعن مستقبل العلاقات بين الجيش الأميركي والجيش اللبناني، شدد في حديث لقناة لـ "أل بي سي" على ان "العلاقات تتخطى الجيش انما هي علاقة مشتركة وتؤثر على سلاح الجو اللبناني والبحرية اللبنانية وانها علاقة عميقة ستتجاوز أي اضطراب له علاقة بالسياسة".

ولفت الى أن "لدى الولايات المتحدة مصالح عدة في منطقة الشرق الأوسط فنحن الآن لا نحصل على أغلبية نفطنا من هذه المنطقة ولا تزال الولايات المتحدة مشاركًا نشطًا في الاقتصاد العالمي والمصلحة المهمة الأخرى لنا هي اننا نريد منع الهجمات ضد وطننا".

وتابع: "عندما ننظر الى الماضي القريب نرى ان الولايات المتحدة الأميركية نجحت في الحروب في المنطقة ولكنها فشلت في حفظ السلام أو في بناء الأمم خصوصا في العراق وفي أفغانستان".

ورأى ماكينزي  أن "حملة الضغط على إيران هي حملة ضغط اقتصادية وديبلوماسية ولا يوجد عنصر عسكري أساسي لتلك الحملة والولايات المتحدة لا تسعى الى حرب مع إيران وأعتقد أن الكثير من الإجابات هي عند الطرف الإيراني وليس عندنا لأن سياساتنا كانت واضحة حتى هذه اللحظة".

وأشار الى أنه "ليس لدينا مصلحة طويلة الأمد في سوريا ولكن هذه في الأساس مسألة سياسية في نهاية المطاف وليست مسألة عسكرية".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa