استغراب من "أطباء التيار" حول قرار وزير الصحة!

12/07/2020 09:24PM

أعلنت هيئة الأطباء في التيار الوطني الحر، أنها "تلقت بإستغراب قرار وزير الصحة حمد حسن بالتطبيق الجزئي الاستنسابي لقانون تنظيم مهنة الصيدلة في لبنان، وخصوصا لجهة منع الأطباء من الحصول على اللقاحات، وغيرها من المستلزمات الطبية، وحصرها بين الصيدليات والمرضى بشكل يتعارض مع دور أساسي للأطباء، ويعرض المريض لمخاطر صحية جدية، وذلك بعيدا عن تطبيق كامل قانون الصيدلة".

وذكرت في بيان أن "قانون تنظيم مهنة الصيدلة نفسه، يمنع أيضا الصيدلي، من إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية في الصيدليات، كما لا يسمح له بتشخيص الأمراض وبيع الأدوية من خارج لائحة الـ OTC من دون وصفة طبية".

وأضافت الهيئة، "كما أن القانون، يسمح للصيدلي ببيع اللقاحات وليس بالتلقيح، وهو لا يجيز للصيدلي تجديد وصفات الأدوية المزمنة من دون وصفة طبيب"، لافتة إلى أن "المطلوب تطبيق القانون كاملا، وليس اجتزاءه بإستنسابية".

وتمنت على "الوزير حسن تعليق العمل بالقرار الجديد والمجتزأ، إلى حين التمكن من تطبيق القانون كاملا، كما نحث نقابة أطباء لبنان، على إتخاذ القرارات الجريئة اللازمة في هذه المرحلة الحرجة".

ودعت الهيئة إلى "نقاش بنّاء بين المعنيين، وخصوصا نقابتي الأطباء والصيدلة ووزارة الصحة، للوصول إلى نتائج تلائم الجميع، تحت سقف القانون".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa