جعجع يدعو النواب الذين استقالوا إلى التراجع، يتحدث عن ضغط دولي ويؤكد: لن نحضر الجلسة غداً

12/08/2020 04:32PM

في البداية، اشار رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في مؤتمر صحافي إلى ان: "كارثة كبيرة حلت بنا، كارثة لم يشهدها لبنان باستثناء زلزال بيروت، ومرّ الكثير من الحروب والغارات الإسرائيلية ولم يؤثر أي من ذلك على بيروت بقدر هذا الانفجار".

وتابع: " تكبد هذه الخسائر بين الخيانة والإهمال واللامبالاة أمر غير مقبول، والأسوأ ما تكشف في الأيام الـ5 الأخيرة، وهي التقارير التي وصلت إلى قصر بعبدا والسراي قبل 15 يوماً من وقوع الانفجار".

ورأى انه " يجب تغيير المجموعة الحاكمة وهذا يتم بطريقة واحدة : الخلاص من الأكثرية النيابية ومجلس النواب الحالي عبر استقالات تسقطه واي استقالة لا تؤدي إلى إسقاط المجلس هي "ضربة بالهوا".

واضاف: "لا تعتقدوا أنّ في المجلس النيابية كتل "تستحي" وستستقيل لأنّ القوات استقالت وإن استقلنا اليوم سيصبح عدد المستقيلين 25 وعندها يتم الدعوة لانتخابات فرعية كفيلة برفع عدد النواب المؤيدين لهذه السلطة".

وقال: "إن استقلنا يصبح للسلطة 95 نائبا وبذلك تصبح هذه السلطة قادرة على اتخاذ القرار الذي تريده".

وتابع "تحدثنا مع المستقبل والاشتراكي في ما يخص الاستقالة، وكنا سنعلن الاستقالة  لكن الحكومة استقالت ففضّل الاشتراكي والمستقبل التريث".

واعتبر انه: "إذا لم يغيّر الاشتراكي والمستقبل رأيهم في ما يخص الاستقالة، على النواب المستقيلين سحب استقالاتهم قبل جلسة مجلس النواب".

وأكد جعجع ان "هناك ضغط دولي كبير لتشكيل الحكومة". 

وعن امكانية تسمية  رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، قال جعجع: "نحن مع حكومة جديدة تماماً ومستقلة تماماً وحيادية تماماً"، معلناً انه " لن نحضر جلسة مجلس النواب غداً".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa