النصاب لم يكتمل.. والعفو طار الى 20 تشرين الأول

30/09/2020 06:40PM

رفع رئيس مجلس النواب نبيه بري الجلسة التشريعية التي كانت مخصصة لمناقشة قانون العفو إلى 20 تشرين الأول المقبل وذلك لعدم اكتمال النصاب للجلسة المسائية.

وعبّر بري عن أسفه لـ "المنحى الذي وصلنا إليه وطرحي كان التخفيف من السجون بعد تفشي كورونا"، مشدداً على أن "كان يجب إقرار أي ّقانون وليس بالضرورة ما كان مطروحاً".

ولفت  الى أن "الجلسة المقبلة ستكون في 20 تشرين الأول سيتم خلالها انتخاب أعضاء المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء بدلاً من النواب المستقيلين، وبعدها سأفتح جلسة تشريعية لإقرار قانون العفو في حال توصّلت اللجنة إلى اتفاق".

وشدد الرئيس بري على أن "وضع الوباء يتفاقم ولم يعد لدينا أسرّة كافية، فماذا سنقول للمصابين بالسجون؟"، لافتاً الى أن "ليس من الضروري أن يتم الإفراج عن تجّار المخدرات، ومن قال أريد العفو عن أهالي البقاع والجنوب فقط؟".

وأُقرّ مجلس النواب اليوم في الجلسة التشريعية المُنعقدة في ​قصر الأونيسكو​ برئاسة رئيس المجلس ​نبيه بري​ عدد من اقتراحات القوانين أبرزها قانون الإثراء غير المشروع واقتصاره على الموظفين دون المسؤولين من وزراء ورؤساء لأنه يتطلب تعديلًا دستوريًا، وقانون الدولار الطلابي وتعديل المادة 47 من أصول المحاكمات.

وأكّد رئيس المجلس في كلمة له خلال الجلسة الصباحية، أنّه "طالما هناك طائفية وطوائف لا يمكن ان يحصل تقدم في لبنان، لقد سبق وأوقف وزراء "وانا يللي سلمتن ، وما "حدا يزايد".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa