بوصعب: بدأنا في الطريق الصحيح والمهم كيفية ترجمته ومتابعته

27/11/2020 04:51PM

اشار عضو تكتل لبنان القوي النائب الياس بوصعب من مجلس النواب الى ان "حسابات الوزرات جميعاً موجودة في مصرف لبنان ومن المصرف ندخل الى كل الوزارات والصناديق"، وقال "طلبت من رئيس مجلس النواب نبيه بري ان نوجه رسالة للوزراء الحاليين وكل وزير اليوم يستطيع ان يطلب كشف حساب لوزارته ولو لعشرين سنة الى الوراء، فلا يوجد سرية مصرفية على هذا الموضوع، ويضع الكشف امام الرأي العام وهذا يسهل اكثر في موضوع التدقيق الجنائي الذي يحدث في مصرف لبنان وخارجه".

واضاف بو صعب "بدأنا في الطريق الصحيح والمهم كيفية ترجمته ومتابعته، وعلى هذه الحكومة ان تتابع حتى وان كانت تصريف اعمال ذلك ان تصريف الاعمال ليس تخلي عن المشاريع"، وتابع "عندما تأتي شركة للتدقيق الجنائي هي تعلم من اين تبدأ والى اين ستصل، ونحن نقول بتدقيق جنائي يشمل كل الدولة وعلى الرأي العام او الاعلام بالتحديد ان يراقب ويحاسب. ولنبدأ من دون عرقلة ولنترك القضاء والتدقيق الجنائي يقول كلامه".

واكد بو صعب أن "ما حصل هو أن رسالة الرئيس عون أدّت الى الإجتماع اليوم والإجتماع فسّر أنّنا لا نحتاج الى تعديل قانون للبدء بالتدقيق الجنائي وتمّ التوافق على أنّ التدقيق سيحصل في كافة المؤسسات وكل وزير يمكن أن يطلب من مصرف لبنان كشف حساب عن وزارته".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa