بعد الإعلان عن إقراره.. "السياسة" توضّح تفاصيل قانون الاعفاء من رسوم السير

30/11/2020 05:30PM

"القانون هدفه تخفيف الاعباء عن كاهل المواطن".. بهذه العبارة اختصرت النائبة رولا الطبش الهدف مما جرى اليوم خلال جلسة لجنة الدفاع والداخلية في المجلس النيابي لدراسة وإقرار  مشروع قانون لاعفاء المركبات والاليات الخصوصية والعمومية والدراجات النارية، من ​رسوم الميكانيك​ لعام 2020.

وللإستيضاح أكثر حول مسار هذا القانون الذي ينتظره اللبنانيون بفارغ الصبر، لفتت الطبش في حديث لـ "السياسة" الى أن "القانون صُدّق اليوم من قبل اللجنة، وهو يحتاج الآن الى الإقرار النهائي بالمصادقة، بعد التصويت عليه في الهئية العامة للمجلس النيابي فقط، ليحول بعدها الى رئاسة الجمهورية وثم الى النشر في الجريدة الرسمية".

وحول مضمون الإعفاء وما إذا كان يشمل "المعاينة الميكانيكية" ورسوم السير معا، أوضحت الطبش أن "الإعفاء حرفيا متعلق برسوم السير، ولكن بما أن لا رسم سير متوجب فيعني أن لا معاينة متوجبة".

وكانت ​لجنة الدفاع​ والداخلية في مجلس النواب قد أقرت اليوم، بحضور ممثل ​وزارة الدفاع​ ريمون الحلو، مشروع قانون لاعفاء المركبات والاليات الخصوصية والعمومية والدراجات النارية، من ​رسوم الميكانيك​ لعام 2020، على ان يعفى من رسوم عام 2021 من قد سبق وسدد العام الحالي.

وأخيرا، وسط كل ما يعانيه المواطن من أعباء وضرائب وهموم وأفق مسدود ، حصل اليوم من خلال هذا القانون على خيط أمل. على أن تُفتح طاقة الفرج في الهيئة العامة للمجلس النيابي.


المصدر : السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa