عراجي: سلالة كورونا البريطانية تساهم بتفشيه بشكل أسرع في لبنان

24/01/2021 08:18PM

بسبب الزيادة الكبيرة لأرقام الاصابات بكورونا في لبنان، وفي تحليلٍ للواقع، أشار رئيس ​لجنة الصحة النيابية​ النائب ​عاصم عراجي​ الى أن في ​لبنان​ "المشكلة هي بوجود السلالة البريطانية من ​كورونا​ والتفشي أسرع بكثير، وقد تكون نسخات كورونا المتحورة من ​البرازيل​ و​الدانمارك​ و​جنوب افريقيا​ موجودة أيضا في لبنان".

وشدد عراجي على أن "ما يهمنا هو عدم ارتفاع اعداد الإصابات، ونتأمل أن تنخفض الأعداد، وهذا لا يعني أننا بمرحلة يمكن أن نرى أقل بكثير من عدد الإصابات، لأن هناك تفشي مجتمعي في لبنان والأمر ليس سهلا".

وأعلن أنه "لا مكان بالمستشفيات وهناك من توفي في منزله، وهناك 900 مريض بالعناية و1400 بالأسرة العادية المخصصة لكورونا، لذلك نتمنى على الناس الإلتزام لأنه واجب وطني وعلى الدولة السير بتطبيق الإجراءات الوقائية بحزم ويجب أن نخفف ضغط على المستشفيات و​الطواقم الطبية​".

وأكد أنه "سنقيّم الوضع قبل ​الفتح​، ويجب ألا تتعدى نسبة الفحوصات 5% ونحن لدينا 25% وهذه نسبة عالية جدا وغير مقبولة، وسندرس عدد الوفيات والأسرة، وهذه المؤشرات تحدد متى وكيف سنفتح البلد، لأن الفتح العشوائي يضر كثيرا ويرفع عدد الإصابات من جديد".


المصدر : رصد السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa