الحريري: يدٌ واحدة لا تصفق في البلد

16/11/2018 11:25AM

أعرب رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عن إيمانه بقدرة لبنان على الخروج من الجمود السياسي الذي يعيشه، لافتا إلى أن البلد تمكن من الخروج من أزمات أصعب بكثير في السابق.ودعا الرئيس الحريري الجميع للعمل سويا لأن يدا واحدة لا تصفق، مشددا على أهمية دور القطاع الخاص بالنهوض بالبلد. كلام الرئيس الحريري جاء خلال حفل عشاء أقامه نائب رئيس غرفة تجارة بيروت غابي تامر الخميس في دارته بسن الفيل.

وقال الرئيس الحريري: " البلد يمر بفترة من الجمود السياسي، لكنني مؤمن بقدرتنا على الخروج من هذه الأزمة، وقد تمكنا من الخروج من أزمات أصعب بكثير. فحين أتى رفيق الحريري إلى البلد كان  مدمرا. ورغم كل ذلك تمكن من القيام بما قام به من إعادة الإعمار والنهوض، لكنه قام بكل ذلك بالتعاون مع الجميع، وعمل معكم أنتم القطاع الخاص والصناعيين والتجار ورجال الأعمال والمصرفيين والمحامين والشباب والشابات الذين هم المحرك الرئيسي للبلد ".



وأضاف: "لقد كان مؤتمر "سيدر" ناجحا بالفعل من أجل لبنان، وقد تمكنا من تحصيل تمويل كبير لمشاريع البنى التحتيةمؤكّدا  أنّ "سعد الحريري 2018 مختلف عن سعد الحريري 2010 في المواقف السياسية، وأنا لدي أمل، ولكني أقول بكل وضوح وصراحة أن يدا واحدة لا تصفق في البلد. إذا اعتقدتم أن سعد الحريري سيعمل وحده في البلد فهذا صعب".وأضاف: "نجد كُثرا اليوم يتسابقون على وظائف الدولة، التي لم تعد تحتمل مزيدا من التوظيفات، ويجب أن يكون أمل الشباب بالقطاع الخاص بمخلف حقوله، اذ نجد كل الشباب يتهافتون على القطاع العام، الذي بات متضخما بشكل غير طبيعي وعلينا أن نقلص منه كثيرا ونوقف الهدر".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa