"الاستقلال" يسجن اللبنانيين... والسياسيون يغرّدون

16/11/2018 01:36PM

توازياً مع التدريبات التي يقيمها الجيش اللبناني استعداداً للإحتفال المركزي بمناسبة عيد الإستقلال في جادة شفيق الوزان وسط بيروت، حصلت زحمة سير خانقة في العاصمة  ومداخلها. و تحوّلت بذلك معاناة اللبنانيين اليوميّة ،من سيئ الى اسوأ. وكانت حاضرة في هذا اليوم المشؤوم وسائل اعلامية عدّة فجّرالمواطنون العالقون في سيّاراتهم غضبهم امامها حيث لم يسلم من شتائمهم لا وزير، لا رئيس ولا نائب... 

في هذا السياق عبّرت شخصيات سياسية واعلامية عديدة عن مواقفها حيال ما جرى. فغرّد رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهّاب عبر حسابه "تويتر" قائلا: نطالب وزير الدفاع بالتدخل لإلغاء عروضات ما يسمى الإستقلال بدل الإحتفال فليخجل المسؤولين وليعتذروا من الناس عن إذلالهم اليومي. دولة تعيش على نهب الناس وظلمهم وإذلالهم ألا تخجل من الإحتفال؟". هذا مع العلم انّ وهاب كان من المفترض ان يحلّ ضيفا في برنامج نهاركم سعيد مع الاعلامية ديما صادق التي بدورها ايضا نالت حصّة لا بأس بها بسبب الزحمة. وقد تعذّر على الاعلاميّة الوصول الى محطّة ال LBC لتقديم برنامجها الصباحي "نهاركم سعيد" الذي كان من المفترض ان يكون ضيفها فيها السياسي وئام وهاب فاتصلت بالمحطة مبلغة ايّاها ذلك.

من ناحيته، استفاق النائب ايدي معلوف على تقديم حلول  للأزمة وهي في اوجّها حيث اقترح معلوف عبر حسابه تويتر ان "يقام العرض العسكري في السنوات المقبلة مداورة بين الشمال والجنوب والبقاع ومناطق اخرى اذا امكن، واعفاء العاصمة من اعباء وتداعيات التحضيرات." مضيفا "بالمناسبة، تكون فرصة للكثير من الرسميين والمسؤولين ان يزوروا هذه المناطق لان عددا كبيرا منهم لا يعرفها!"

وكان لوزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي ايضا تعليقا على الموضوع عبر حسابه تويتر قائلا انّ "حياة الناس مش لعبة". كذلك عبّرت بدورها النائب بولا يعقوبيان عن غضبها مغرّدة " عرض واستقلال؟؟! مين بعد مصدق انو عايش بدولة؟ بكفي ذل وإهانة للناس،”.وأضافت: “اتمنى على قائد الجيش إلغاء التدريبات لان بالجيش فقط لم يكفر اللبناني بعد. افتحوا السير الان". 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa