"الاحرار" هنّأ القوات والمردة بالمصالحة

16/11/2018 02:22PM

هنأ حزب الوطنيين الأحرار في بيان حزب القوات اللبنانية وتيار المردة  بالمصالحة التي وضعت حدا لأربعين سنة من العداء والتي سترخي بظلالها على الحياة السياسية اللبنانية.

وقال البيان: “نخص بالذكر الساحة المسيحية، خصوصا لما تكبدت من خسائر وعانت من مشاكل بفعل الخلافات التي انهتها المصالحة، ونؤكد ان المطلوب تعميم المصالحات على كل الاطراف اللبنانيين علما ان كلا منهم يحتفظ بحقه بالخيارات السياسية التي يراها مناسبة، ومع التشديد على ان الحقيقة والعدالة هما المدخل الأسلم للمصالحة”.

الحزب، وفي اجتماع عقده المجلس السياسي الأسبوعي برئاسة دوري شمعون وحضور الأعضاء، "جدد الدعوة الى تخطي العقدة المصطنعة المتمثلة بإصرار حزب الله على توزير احد النواب السنة الستة الموالين له، تحت طائلة إفشال الجهود الآيلة الى تشكيل الحكومة، وقد بدا ذلك واضحا جراء خطاب أمينه العام العالي السقف والنبرة والذي لم يوفر أحدا تهديدا واستفزازا”.

 وتابع الحزب في بيانه: “نسأل هل توقف المعرقلون عند تداعيات مواقفهم السلبية خصوصا بالنسبة الى الأوضاع الاقتصادية والمالية والمعيشية والاجتماعية؟ وهل ان الظرف متاح لإطلاق العنان لممارساتهم وتصرفاتهم في الداخل والخارج مما استدعى ردود فعل تطال شظاياها لبنان واللبنانيين؟”

ودعا الحزب في بيان الى انتظار ولادة الحكومة، والى تفعيل حكومة تصريف الأعمال والى انصراف الوزراء للعمل على تكوين ملفات بالقضايا العالقة، مما يسهل مهمة الحكومة العتيدة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa