"الوفاء للمقاومة": ملتزمون بمكافحة الفساد على كل المستويات

20/12/2018 04:36PM

عقدت كتلة الوفاء للمقاومة اجتماعها الدوري بمقرها في حارة حريك, وذلك بعد ظهر اليوم الخميس تاريخ 20/12/2018 برئاسة النائب محمد رعد ومشاركة أعضائها.



 لاحت تباشير تسوية سياسية حاكتها اتصالات جادة رعاها فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون وأسفرت عن فتح الأبواب الموصدة بقرب انجاز حكومة الوفاق الوطني  التي يشارك فيها  كل من له الحق في التمثيل بمن فيهم النواب السنة المستقلون الذين نجحوا في تحقيق مطلبهم وانتزاع اقرار بحقهم في حجز مقعد وزاري لهم وباسمهم.



وعلى وقع الخطوات المتتابعة ينتظر ان تصدر المراسيم قريباً وتتهيأ الحكومة الجديدة لاطلاق ورشة صياغة بيانها الوزاري ونيل  ثقة المجلس النيابي على أساسه في أسرع وقت ممكن.



ورأت الكتلة "أن تحديات كبرى  ومتعددة, لا بد من تضافر الجهود وتعاون جميع السلطات لمواجهتها, وفي طليعة تلك التحديات النهوض بالوضع الاقتصادي للبلاد ورفع نسبة النمو وتخفيض العجز وضبط الهدر ومكافحة  اللصوصية والفساد, فضلاً عن حماية الامن والاستقرار وحفظ السيادة الوطنية ومنع اي عدوان غاشم من أن يحقق اهدافه في بلدنا".



لقد درست الكتلة جملة من المواضيع والمسائل المهمة وخلصت في نهاية جلستها الى ما يأتي: 


1- ان الأوضاع المتردية في لبنان وخصوصاً على المستوى الإقتصادي والإداري تتطلب من الحكومة المقبلة, التي نأمل  أن تباشر تنفيذ سياسات اصلاحية مدروسة ونزيهة, يترفع معها جميع المسؤولين المسؤولون عن كل مكسب شخصي لاحداث تغييرات نوعية على صعيد القوانين قيد الاقرار, او على صعيد التطبيق الشفاف للمعالجات الواقعية المطروحة.


2- تجدد الكتلة التزامها اولوية مكافحة الفساد وعلى كل المستويات في البلاد وتمد يدها لكل القوى التي تشاركها هذه الاولوية, لانقاذ المال العام وحماية  سمعة لبنان ولتعزيز دور الهيئات الرقابية وملء شواغرها ولتعميم ثقافة النزاهة والاستقامة وتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الفئوية الاخرى.


3- تؤكد الكتلة انها ماضية في دعم سياسات واجراءات مكافحة  التلوث والحفاظ على البيئة وحمايتها.. وستقف بحزم الى جانب تطبيق الخطة الوطنية لمكافحة تلوث حوض نهر الليطاني, وتصويب الامور ومحاسبة المستخفين بأهمية الثروة المائية والثروة الحرجية, وكذلك العابثين الفوضويين الذين يشوهون معالم الارض بالمقالع والكسارات والمرامل دون اي التزام منهم بالقوانين والضوابط التي تنظم سير العمل في هذه المرافق وفق ما يضمن  استصلاحاً حقيقياً  وجدياً للاراضي المستثمرة في هذا الصعيد, كما ستتابع الكتلة موضوع معالجة النفايات بكل الجدية اللازمة.



4- تدين الكتلة الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بشكل شبه يومي, ضد لبنان جواً وبراً وبحراً, وتحيي الجيش اللبناني والاهالي في الجنوب على وقفتهم  المشرفة ضد مثل هذه الانتهاكات, وتعتبر ان العدو الاسرائيلي لم يلتزم منذ 14 آب من العام 2006 بوقف العمليات العدائية ضد لبنان وشعبه, وان سجل خروقه الموثقة يمثل الصفحات السوداء في تاريخ مجلس الامن الذي يلتزم بعض النافذين فيه التغاضي الوقح عن تلك الخروق والانتهاكات.





شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa