التيار يزعزع امبراطورية المرّ... وخلاف الوراثة يمهّد له الطريق

11/02/2019 11:16AM

ليست المشكلة بما يفعله التيار العوني في المتن الشمالي.. التيار يفعل ما يجب أن يفعله لفكفكة امبراطورية النائب ميشال المر والتي أثبتت الانتخابات النيابية الأخيرة بأنها لا تزال موجودة. المشكلة في تعاطي ورثة المر مع هذه الحملة.


في الظاهر، يهاجم إعلام التيار الرسمي وغير الرسمي أصحاب المولّدات المحسوبة على المر مثل "الملاح" و"بشعلاني" ويحجّمون نفوذ الرجلين الكهربائي بمطرقة قضائية.


في الظاهر أيضاً يقود التيار حملة إعلامية وبمساندة بعض الاعلاميين غير المنتسبين الى التيار العوني تطال بلديات المتن الشمالي التي لا تزال تقف الى جانب المر. 


في بعض الأحيان يكون التيار مصيباً وفي البعض الآخر لا يكون. لكن الغريب أن لا حملة على أكبر بلدية في المتن وثاني أكبر بلدية في لبنان، أي بلدية الجديدة، لأن الأخيرة وقفت بوجه امبراطورية المر وسارت في موكب "التغيير والاصلاح".


يفعل التيار كل هذا، وفي بتغرين معركة صغيرة... معركة بين الوزير السابق الياس المر ورئيسة اتحاد بلديات المتن الشمالي ميرنا المر.


ميرنا تطمح بأن تكون الوريثة السياسية لدولة الرئيس في الانتخابات المقبلة، أما شقيقها الياس فحائر بين خوض الغمار بنفسه أو الإستجابة لطموحات نجله.


يتلهّيان بالانقضاض على الفتات، في وقت تُسحب السجادة من تحتهما.


فلن تبقى زعامة ولن تبقى نيابة، في حال استمرّت الأمور على ما هي عليه.


يعرف التيار كل ذلك، ويدخل على البلديات من باب ضمان مستقبل رئاستها للكثيرين.


نحن السلطة اليوم، وعلى ما يبدو نحن السلطة غداً. وعلى الرغم من الوفاء الكبير الذي يحمله رؤساء معظم بلديات المتن لدولة الرئيس المر، لكنّ مع ضياع وراثة المرّ يصبح حفظ الرأس أجدى من الوفاء. ومن له أذنان سامعتان فليسمع.....


المصدر : السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa