الحواط: مفتاح الحلّ ليس عند النظام السوري

22/02/2019 12:46PM

أعلن عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط رفضه أي استغلال لملف عودة النازحين السورييّن من أجل التطبيع مع النظام السوري واعادة الوضع الى ما كان عليه من خلال تعاطي سوريا في الملفات اللبنانية مجدّداً بعدما "كلفنا اخراجها من لبنان خيرة قياداتنا وشبابنا". 


وقال الحواط في بيان: ما لم يستطع الامن العام القيام به مع النظام، لن يتمكن بعض رموز وممثّلي حقبة الوصاية السوريّة البائدة  تحقيقه ، مما يعني أن مفتاح الحلّ ليس عند النظام. 


وشدّد على أن الحلّ الجدّي لهذا الملف يكون من خلال المجتمع الدولي، داعياً الى "التواصل مع الأمم المتّحدة ومؤسساتها، من اجل مواصلة تأمين المساعدات للنازحين العائدين بعد عودتهم وضمان سلامتهم داخل سوريا، وعندها يمكن الحديث عن حلّ جدّي ورسمي وراسخ".  


ودعا الى وضع الملفّات الخلافيّة جانباً والتركيز على الاستقرار السياسي وانتظام عمل المؤسسات لاعادة الدورة الانتاجيّة وتعويض فترة الفراغ الحكومي في الأشهر الـ9 الماضية ، حتى يستعيد لبنان عافيته. وقال إن "السجالات العقيمة لا تنفع"، معتبراً أن "المصلحة الوطنيّة العليا هي من مسؤولية مجلس الوزراء مجتمعاً"، مذكّراً بأن التفرّد والاستئثار والفوقية في ممارسة المسؤولية جرّ على لبنان الويلات والمصائب. 


وأكد الحواط ضرورة العمل بكل وطنية وشفافية من أجل اخراج لبنان وشعبه من الازمات التي وضعوه فيها. وجدّد التأكيد انه كنائب عن الأمة سيلعب دوراً جديّاً في مراقبة عمل الحكومة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa