عدوان: لجنة الإدارة والعدل ستضع يدها على موضوع الجمارك

19/03/2019 04:09PM

أكد النائب جورج عدوان أن جلسة الإدارة والعدل اليوم تابعت كل ما طرح في وسائل الإعلام حول وضع الجمارك، داعياً السلطات المعنية، من ضمنها النيابة العامة المالية والتفتيش المركزي للتحرك، خصوصاً وأنه حتى اليوم لا يوجد أي تحرك جدي وفعال في هذا الملف.

وأعلن عدوان أن اللجنة قررت وضع يدها على هذا الموضوع، والتواصل مع وزير المال، بهدف تخصيص جلسة، قد تكون الأسبوع المقبل، ستطلب فيها اللجنة أجوبة حول أسئلة تتعلق بسلسلة التدابير التي لم تتخذ حتى اليوم، وكذلك طلب عدوان أن يكون كل ما مر في وسائل الإعلام إخبارا ً لتحرك جدي من قبل النيابة العامة ومن التفتيش المركزي، مضيفاً أنه "كلنا نعلم كم يجب أن يدخل من أموال من خلال الجمارك سنوياً للخزينة، وكم يدخل فعلياً، يجب أن نعلم أين تضيع هذه الأموال، ويجب ان نعلم كل المخالفات على أي مستوى كانت ونعالجها بشكل جذري".

وفي سياق أخر أشار عدوان أن اللجنة تابعت الموضوع الذي طرح الجلسة العامة الأخيرة لناحية إختيار اللائحة المتعلقة بالمجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء والتي أرسلها رئيس مجلس القضاء الأعلى، كاشفاً عن تلقيهم كتابا ً من رئيس المجلس يقول فيه إن هذه الطريقة في التعيين كانت معتمدة من قبل.

وقد تم عرض التفاصيل على اللجنة التي اعتبرت أن ما تم إرساله ليس قانونياً، مطالبة أن تحصل التسمية والتعيين وفقاً للأسس القانونية.

وختم رئيس لجنة الإدارة والعدل كلامه بأنه اللجنة ناقشت في جلستها اقتراحين متعلقين بالزواج المبكر، وقد تبنى نواب في اللجنة اقتراحاً سابقاً في هذا الإطار للبدء ببحثه.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa