أميركا: لا سلام بين العرب وإسرائيل دون أخذ مصالحها الأمنية في الجولان

26/03/2019 10:16PM

صرحت الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي بأنه لن يكون هناك أي اتفاق سلام بين العرب وإسرائيل دون أخذ مصالحها الأمنية في الجولان بعين الاعتبار.

وقال نائب المندوب الأميركي الدائم لدى الأمم المتحدة جوناثان كوهن، في كلمة ألقاها خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول قضية الشرق الأوسط: “وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس على مرسوم ينص على الاعتراف بمرتفعات الجولان أرضا إسرائيلية، في قرار يمثل أهمية حيوية استراتيجيا وأمنيا بالنسبة إلى دولة إسرائيل”.

واعتبر كوهن أن “السماح بالسيطرة على مرتفعات الجولان لأطراف مثل النظامين السوري أو الإيراني سيعني صرف النظر عن فظائع نظام الأسد ووجود إيران المخربة والمزعزعة للاستقرار في المنطقة”.

وتابع كوهين: “أكدت الإدارة الأميركية بوضوح أنه لا يمكن أن يكون هناك سلام باتفاق لا يمكنه تلبية الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية في مرتفعات الجولان”.

وفي سياق آخر، أعرب الدبلوماسي الأمبركي عن دعم بلاده لإسرائيل في التصعيد الأخير مع قطاع غزة، محملا حركة “حماس” والفصائل الفلسطينية الأخرى هناك المسؤولية عن هذا التوتر، داعيا مجلس الأمن إلى إدانة الهجمات الصاروخية التي تعرضت لها أراض إسرائيلية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa