نقيب المحامين: حريصون على الدفاع عن القضية الفلسطينية

07/04/2019 09:24AM

استقبل نقيب المحامين في طرابلس محمد المراد، في دار النقابة في طرابلس رئيس الوحدة القانونية في مؤسسة "قدس دار" في تركيا سعيد الدهشان، على رأس وفد ضم: منسق الإئتلاف النقابي للتضامن اللبناني مع القدس وفلسطين غسان السبسبي، مسؤول العلاقات العامة في مؤسسة شاهد محمد خليل الشولي، عبد اللطيف خضر وعياش احمد احمد.

بعد كلمة ترحيبية من النقيب المراد، تحدث الدهشان عن مؤسسة "قدس دار" ودوافع تأسيسها، و"السعي لحصولها على الدعم العالمي، من خلال تحريك رجال القانون في الأمة العربية للدفاع عن قضيتهم الأم"، كما وجه الدهشان دعوة للنقيب المراد للمشاركة في المؤتمر "الذي تنظمه المؤسسة في إسطنبول في تشرين المقبل، للدعم والتضامن مع القدس وفلسطين"، آملا منه في "أن يكون مشاركا رئيسا وأساسيا للمؤتمر.

ثم تحدث النقيب المراد معتبرا "ان الحق الحقيقي والقضية المحقة التي لا نزاع عليها هي قضية فلسطين، لأن الإعتداء فيها صارم والسطو عليها واضح". وتابع: "نحن أمناء وحرصاء على ان يبقى لنقابة المحامين في طرابلس دورها في الدفاع عن القضية الفلسطينية".

كما حيا الوفد على هذه الخطوة المهمة، و"التي تكمن أهميتها في الإخلاص لهذا العنوان علنا نسهم في رفع صوت الحق".

وعبر عن سعادته للمشاركة في هذا المؤتمر، متمنيا على الوفد "تزويده بأوراق العمل الخاصة بالمؤتمر، لتكون نقابة المحامين في طرابلس حاضرة لإعطاء توصيات تتابع، لأن أهمية المؤتمر ليس بإصدار التوصيات، بل بمتابعة سير عملها".

ختاما، وعد المراد بطرح إمكانية تشكيل لجنة فلسطين في النقابة، "لمتابعة موضوع القضية الفلسطينية، فهذا واجب حق، وواحب وطني وعربي".

وفي الختام، سلم الوفد درعا تكريمية للنقيب المراد على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa