LBCI و"الجديد" تصوّبان على ميشال المر لكنّهما في خطر...

10/04/2019 10:24AM

استعر الخلاف بين آل المر مالكي استوديو فيزيون وMTV.


لن ندخل من جديدفي زواريب الخلاف العائلي بعدما شرحنا وأسهبنا بتفاصيل الحقد الدفين. ما نؤكده من جديد هو القول المأثور الشهير..."إبحث عن المرأة".


لذا في هذه الحالة نقول: "إبحث عن كارول المر".


ما يهمّنا هو موقف وسائل الإعلام وتعاطيها مع هذا الخلاف... وأستذكر في السياق مواقف عديدة عايشتها مع رئيس مجلس ادارة MTV  ميشال غبريال المر حين كان على خلاف حاد ومباشر مع تلفزيون الجديد.


كان المر يصرّ دائماًعلى حذف العبارات التي تمسّ الكرامة وتدخل في خصوصيات آل خيّاط، ولم يسمح يوماً بالحديث عن خلافات العائلة وما يدور في أروقة قصر آل خياط.


الجميع كان يعلم مدى عمق الخلاف العائلي وغير العائلي بين آل خيّاط ورئيس مجلس النواب نبيه بري، لكنّ المر لم يدخل يوماً في زواريب الخلافات الضيّقة ولم يفتح صفحات كتاب الخيانات لا العاطفية ولا الأخلاقية.


كذلك في المؤسسة اللبنانية للإرسال.. لم يقف المر وعلى الرغم من علاقته الجيّدة بالدكتور سمير جعجع وعلى كبر المنافسة مع LBCI  موقف الحاقد. لم يروّج للقوات على حساب المؤسسة اللبنانية للإرسال، ولم يضغط على القضاء. ناهيك عن فضائح لا تحصى ولا تُعد.


التلفزيونات الثلاثة الأهم في لبنان يُدارون عائليّاً. آل المر MTV آل الضاهر LBCI وآل خيّاط تلفزيون الجديد.


وفي كل عائلة ما يكفي من مشاكل وأي عائلة معرّضة لما تعرّضت له عائلة المر، لأن العائلات الثلاث يمتلكن المال والسلطة معاً.


اليوم آل المر يتعرضون للشماتة، للتشهير، ولأفظع محاولات التفرقة. غداً قد تقع الخلافات في الـ LBCI مع تعاظم نفوذ زوجة بيار الضاهر وتنامي أحلام نجله. قد تأتي "الكنّة" وتُحرج "الحمى".


غداً، قد تختلف كرمى وكريم وقد يطمع الصهر أو تطمع الكنّة. وتصبح الجديد في مرمى الشماتة.


ماذا لو؟


أين سيكون ميشال المر يومها؟


فليذهب آل المر الى القضاء وليعملوا على حلّ خلافاتهم تحت سقف القانون. لكن منعاً للمزيد من الإنحدار الأخلاقي في مهنة الصحافة فليحترم الضاهر وخيّاط المنافسة الشريفة وليعلما أن من يصوّبان عليه اليوم قد يصيبهما في العمق غداً.

 


المصدر : السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa