ملف مانشستر إلى غرفة الحُكم

17/05/2019 10:03AM

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنّ نتائج التحقيق المفتوح بحق مانشستر سيتي، المتّهم بخرق قوانين اللعب المالي النظيف، أُرسلت إلى غرفة الحكم لاتخاذ قرار بشأن هذه القضية الشائكة التي قد تؤدي إلى استبعاد بطل إنكلترا من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

كتب الاتحاد الأوروبي، أنّ كبير المحقّقين في لجنة الرقابة المالية على الأندية، الهيئة الرقابية التابعة للاتحاد الأوروبي للعبة بشأن القضايا المتعلقة باللعب المالي النظيف، «قرّر إرسال نادي مانشستر سيتي إلى غرفة الحكم للجنة الرقابة المالية على الأندية، تبعاً لنتائج التحقيق الذي أجراه».

وأضاف: «فتحت غرفة التحقيق في لجنة الرقابة المالية على الأندية تحقيقاً بحقّ سيتي في 7 آذار 2019، بخصوص الخروقات المحتملة لقواعد اللعب المالي النظيف التي تمّ الإعلان عنها من قِبل العديد من وسائل الإعلام».

ويعتبر النادي الإنكليزي، مع باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي، من الأندية التي وُجّهت إليها أصابع الاتهام في «تسريبات فوتبول ليكس» التي كشفت أنّ أبوظبي تعمّدت التحايل على قوانين اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي، من خلال السماح لأطراف راعية له في الإمارات، بضخ أموال نقداً لتغطية عجز ميزانيته، قدّرتها بنحو 2,7 مليار يورو في 7 سنوات خصوصاً عبر عقود رعاية مبالغ فيها.

وقال النادي الإنكليزي انه «يشعر بخيبة أمل، لكنه للأسف لم يُفاجأ» بهذا الإعلان. وأضاف أنّه «ينتظر بثقة نتائج إيجابية، طالما أنّ القضية يتم معالجتها من ِقبل هيئة قانونية مستقلة. لا يزال الاتهام بمخالفات مالية غير صحيح تماماً، وإرسال غرفة التحقيق التابعة للجنة الرقابة المالية على الأندية (للنتائج الى غرفة الحكم) يتجاهل مجموعة كاملة من الأدلة الدامغة التي قدّمها النادي».

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» ذكرت على موقعها الإلكتروني أنّ الاتحاد الأوروبي سيوصي باستبعاد مانشستر سيتي من دوري الأبطال بسبب خروقاته لقوانين اللعب المالي النظيف.

ووفقاً لإجراءات الاتحاد الأوروبي، يمكن لغرفة الحكم رفض الدعوى، أو استبعاد النادي من المسابقات الأوروبية، أو اتخاذ إجراءات تأديبية، أو تطبيق، رفض أو تعديل قرار كبير المحقّقين.

وكان سيتي وسان جيرمان، أكثر الأندية تحت مجهر الاتحاد القاري في ما يخصّ قاعدة اللعب المالي النظيف، وقد فرض على كل منهما عام 2014 غرامة بقيمة 60 مليون يورو بسبب مخالفة هذه القاعدة، لكنّ الاتحاد القاري والناديين توصلوا إلى اتفاق باستعادة مبلغ 40 مليوناً في حال التزم الأخيران ببنود التسوية.

كما عوقب النادي الإنكليزي بتسجيل 21 لاعباً فقط بدلاً من 25 في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa