الحكومة لم تنته من درس الموازنة... واجتماع "تسييري" يوم الجمعة

22/05/2019 05:24PM

  لم تنته الحكومة من دراسة الموزانة  واعلن وزير الاعلام جمال الجراح ان رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اعطى مهلة 48 كي يقدم الوزراء المعنيون أفكارا تناقش يوم الجمعة، مشيراً الى ان جلسة اليوم لم تشهد جلسة اليوم اي توتر أو اشتباك إنما نقاش هادئ.

قبيل جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت قرابة الثانية والنصف والتي ستواصل الدرس في مشروع موازنة 2019 ويفترض ان تكون الاخيرة، عقدت لجنة وزارية مصغّرة اجتماعا تمهيديا برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري في السراي لاعداد الاجواء المناسبة لاقرار الموازنة. وافادت المعلومات ان هذا الاجتماع لم يقدّم أي جديد بالنسبة للموازنة وكلّ الكلام كان عن طروحات قديمة.

وفي السياق، قال وزير المال علي حسن خليل "الموازنة خلصت" ولا أعلم سبب هذا الاجتماع ولا يمكن تحديد عدد الاقتراحات التي أضيفت لانها مواد بنيوية".

اما وزير الصناعة وائل ابو فاعور فقال "نجتمع اليوم ضمن لجنة تسييرية قبيل مجلس الوزراء"، مضيفا " اقتطاع نسبة من الرواتب والأجور لتخفيض العجز الى الـ 7%؜ غير مطروح. 

اما وزير الاشغال يوسف فنيانوس فقال " لا ندري لماذا دعينا الى اجتماع لجنة مصغرة لمناقشة الموازنة بعد 17 جلسة لمجلس الوزراء". وتابع "جرى الاتفاق على أن يقتصر عمل وزارة الأشغال هذا العام على الاوتوسترادات الاساسية وذلك بفعل التخفيض في موازنتها ولا تلومونا بالتالي اذا حصل تقصير".

من جانبه، قال وزير العمل كميل أبو سليمان: نعتبر ان هناك إصلاحاً جدياً بتخفيض العجز الى ٧.٦ ونحن منفتحون على الاقتراحات لتخفيضه اكثر شرط الإسراع بذلك.

وقد وصل وزير الخارجية جبران باسيل  مع وزير الرياضة محمد فنيش للمشاركة في الاجتماع المصغّر وقد التزم الصمت.




شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa