وقوع أربعة قتلى وسبعة جرحى من المدنيين في ريف حماة

25/05/2019 11:18PM

أعلن اللواء الروسي فيكتور كوبتشيشين عن وقوع أربعة قتلى وسبعة جرحى نتيجة هجوم المسلحين على منطقة خفض التصعيد في بلدة عين الكروم ومدينة السقيلبية.

وقال اللواء، "قام مسلحو منظمة هيئة تحرير الشام الإرهابية (جبهة النصرة، المنظمة المحظورة في روسيا) صباح يوم 25أيار، بإطلاق الصواريخ من منطقة خفض التصعيد في إدلب على مناطق عين الكروم والسقيلبية في شمال محافظة حماة"، مشيرا إلى أن الإرهابيين أطلقوا أكثر من 20 صاروخا.

وأضاف كوبتشيشين، أن نتيجة للهجمات، قُتل أربعة مدنيين على الأقل، وأصيب سبعة آخرين بدرجات متفاوتة من الخطورة".

وأعلن الجيش الروسي، أن الجيش السوري صد هجوما لإرهابيي جبهة النصرة وقتل 50 مسلحا ودمر دبابة و 5 عربات محملة بمدافع آلية، كما صد هجوم شنه أكثر من 200 من إرهابيي جبهة النصرة في محافظة حماة السورية.

وأشار البيان إلى أن في مساء يوم 24 أيار، هاجم مسلحي النصرة والجماعات الموالية لهم "مواقع لقوات الحكومة قرب الهيرة وغريان شمال حماة بنحو 200 مقاتل، ودبابتين، ومركبة مشاة، و 13 عربة مزودة بمدافع ثقيلة"، مشيرا لتدمير الجيش السوري لدبابة وعربة مقاتلة وخمس عربات مزودة بمدافع ثقيلة وفضلا عن قتل 50 مسلحا".

وأكد أيضا أن العمل مستمر بشأن العفو عن الأشخاص الذين تهربوا من المهام العسكرية، بما في ذلك بين اللاجئين والأفراد السابقين في الجماعات المسلحة غير الشرعية، وحتى 24 أيار، تم منح العفو لـ58001 شخص.

هذا ونفذت وحدات من الجيش عمليات مركزة على محاور تحرك مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم "جبهة النصرة" في بلدات اللطامنة وكفرزيتا والهبيط في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، كما نقلت وكالة "سانا".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa