سعد: لسنا بموقع سياسي واحد مع فريق السلطة

26/05/2019 03:20PM

وجه الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد في حوار مباشر عبر صفحته على "الفايسبوك"، التحية لكل اللبنانيين في عيد المقاومة والتحرير، وعرض لابرز القضايا والمشاكل التي يعاني منها الناس وبخاصة مدينة صيدا.

في مستهل الحوار، حيا سعد أسر الشهداء والأسرى والجرحى، معتبرا "أن للمقاومة دورا أساسيا في تحصين لبنان وإبعاد المخاطر عنه ومواجهة العدوانية الصهيونية"، كما وجه التحية لأبناء الشعب الفلسطيني "الذين يواجهون الاحتلال الإسرائيلي، ويقدمون التضحيات الجسام من دماء النساء والرجال والأطفال والشيوخ، وهم مستمرون على مدى سبعة عقود في الوقوف بصلابة في مواجهة العدو الصهيوني من دون التنازل عن حقوقهم الوطنية".

وعن الحركة في صيدا القديمة خلال شهر رمضان المبارك، قال سعد: "إن تنشيط الحركة في صيدا القديمة خلال شهر رمضان المبارك أمر مهم لأنه يغني اقتصاد المدينة، ويحرك بعض القطاعات التجارية والخدماتية، مع الأمل أن تستمر هذه الحركة طيلة أيام السنة، وألا تقتصر على الشهر الفضيل فقط. ومن الضروري الاستفادة من إمكانات المدينة ومن خبرة شبابها وتشجيعهم لإطلاق مشاريع خلاقة ومبدعة في شتى المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية".

وحول مرفأ صيدا الجديد ومدى قانونيته، قال: "منذ البداية كان هناك خلل في هذا المشروع لأنه بدأ دون وجود الشروط القانونية والضوابط اللازمة. كان هناك وجهة أخرى للعمل بهذا المرفأ لكن الجهة الحاكمة والمتسلطة في المدينة رفضت الرأي الآخر".

وتطرق الى الرائحة الكريهة المنبعثة من معمل معالجة النفايات في صيدا، لافتا الى ان "هذه الرائحة التي تصدر من المعمل في سينيق، وتنتشر في كل أنحاء المدينة الشرقية والشمالية والجنوبية، هي مصدر شكوى من قبلنا منذ عدة سنوات، ولا زلنا نطالب بمعالحة هذه المشكلة. إلا أن الجهات المعنية لم تهتم بالمعالجة.

قبل أيام زارنا وزير البيئة فادي جريصاتي، وتباحثنا معه في كل الجوانب السلبية في طريقة عمل المعمل، وكان هو قد اطلع على التقارير التي أعدتها اللجنة الفنية المختصة والمشكلة من قبل وزير البيئة السابق. وقد تبين له أن إدارة المعمل لم تقم بمعالجة اي جانب من الجوانب التي طلبتها اللجنة. ونحن ننتظر من وزارة البيئة أن تعالج هذه الأزمة. لكن للأسف الشديد الأطراف المعنية والفاعليات في مدينة صيدا لم تتخذ موقفا واضحا حول الخلل في عمل المعمل الذي يواصل استيراد النفايات من خارج نطاق اتحاد بلديات صيدا والزهراني".

وعن حصر النشاطات التي تقام في صيدا القديمة بالنائب بهية الحريري؟ قال: "التنظيم فعلا لم يبادر إلى إحياء النشاطات الرمضانية هذه السنة، إلا انه يتحرك بشكل فعال لمواجهة أزمة الركود الاقتصادي والكساد التجاري. هذه القضايا هي محل اهتمام التنظيم الذي يشارك في الحراك الشعبي لمواجهة سياسات الحكومة التي أدت إلى الأزمات على الصعد المالية والاقتصادية" لافتا الى "ان المظاهر الاحتفالية جميلة لكن "المشي حلو عالسطح بس خلينا نروح عالقاع لأنه مختلف تماما"، فنحن نهتم بالمشهد في العمق وبالواقع الحقيقي في البلد".

وعن موضوع المستشفى التركي، قال: "نحن قمنا بزيارات للمستشفى التركي، وأجرينا مؤتمرا صحفيا حول وضع المستشفى، وانتظرنا ردود المسؤولين.

وقد علمنا أن الطرف التركي لديه عروضات طرحها على المسؤولين، لكن الطرف الذي يمثل السلطة في المدينة لم يدعنا للاجتماعات التي تمت، ولم نطلع على نتائج هذه الاجتماعات.

لكن ما علمناه أن الأتراك لديهم عروض لتشغيل المستشفى، إلا أننا لم نلمس شيئا بعد. ونحن نريد أن نأخذ هذا الموضوع من وجهة نظر وطنية لأن هذا المستشفى يجب أن يكون حكوميا تابعا للقطاع العام، وليس للقطاع الخاص. وعلى الحكومة تحمل مسؤولياتها في هذا المجال ونطلب من وزارة الصحة متابعة الموضوع".

وحول حادثة الحسبة، قال: "من المؤسف أن يكون القضاء تحت سلطة السياسيين، نحن تداركنا هناك مشكلة كبيرة كانت ستقع، ومن المؤسف أن يكون رجل القضاء تحت عباءة السياسيين وليس القانون.تحرك موظفي المستشفى كان مطلبيا، لكن البعض كان يريد توتير الأجواء في المدينة، وتحميل التنظيم الشعبي الناصري المسؤولية".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa