العريضي: لا يستطيع أحد أن يتحكّم ب​لبنان​ أو يحكم بمفرده

26/05/2019 03:52PM

رأى الوزير السابق ​غازي العريضي​، إلى أنّه "حصل اقتحام للسراي الحكومي من قبل العسكريين المتقاعدين، وكان بإمكان وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب أن يلتقي المتظاهرين قبل انعقاد الجلسة، أو أن يشكّلوا وفدًا ويلتقوا برئيس الوزراء سعد الحريري"، لافتًا إلى أنّ "أنّني مع التظاهر، لكن الدخول إلى السراي بالطريقة الّتي تمّ بها، هو اقتحام". ونوّه إلى أنّ "الرسالة من ذلك هي أوّلًا لرمزية السراي وللمقيم به".

وركّز في حديث تلفزيوني، على أنّ "هناك صراع أجنحة في البيت الواحد وبين الأجهزة والقضاء، وعلى مستوى التحقيقات وفتح الملفات"، مبيّنًا أنّ "وزير الخارجية جبران باسيل معه حق في موضوع "التدبير رقم 3"، وهل ممنوع على مجلس الوزراء وهو سلطة سياسيّة مسؤولة عن كلّ البلد، أن يُناقش بعض الأمور اليوم؟ ليس ثمّة مقدّسات". وذكر أنّ "مهمّة العسكريين أصعب وتحتمل مخاطر، لكنّهم موظفين وهم اختاروا هذه المهنة، ونحن مع كرامة ​الأجهزة الأمنية​ كلّها".

ودعا العريضي إلى "وقف المكابرات والوعود، فإمّا نعيش في دولة يسودها القانون، وإمّا نعيش في محميّة، وأخشى الوصول إلى وضع نكون في "غاب من دون شريعة"، إذا استمرّ الوضع على ما نحن عليه"، مؤكّدًا أنّ "اللعبة الّتي يقودها المعنيّون أدّت الى هذا الوضع الكارثي الّذي يسيطر على البلد".

وشدّد على أنّ "لا أحد يستطيع أن يحتلّ البلد لا بال​سياسة​ ولا بالمال ولا بالاقتصاد، مهما امتلك من قوّة. لا يستطيع أحد أن يتحكّم ب​لبنان​ أو يحكم بمفرده".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa