اتهام وتحدي بين قيومجيان وعطالله

26/05/2019 06:15PM

يستمرّ السجال الـ"تويتري" بين وزير المهجّرين غسان عطالله ووزير الشؤون الإجتماعية ريشار قيومجيان.

وغرّد عطالله، عبر حسابه على "تويتر"، قائلاً: "لم نتعاطَ يوماً مع الموازنة من منطلق المحاصصة بين الأفرقاء بل كموازنة لمصلحة الدولة اللبنانية أما اذا اعتدتم على ان تتصرّفوا بهذا النهج في كلّ الملفّات فهذه مشكلتكم. وأذكّرك عزيزي الوزير أنني أوّل من حسم من ميزانية وزارته وخفّضتها 20%".

وأضاف: "أستغرب أن يصدر عنك هذا الكلام لأنك وزير مسؤول في الحكومة خصوصاً أنك تتحدّث عن المهجّرين كأنهم غير لبنانيين وكأنّ ما يطلبونه ليس أولوية في وقت أن هؤلاء الناس ينتظرون حقوقهم منذ عشرات السنوات في ما كانت أموال الشؤون الإجتماعية تُصرف على جمعيّات عليها علامات استفهام".

كما ردّ عطالله على النائب والوزير السابق غازي العريضي، قائلاً: "للأستاذ غازي العريضي أقول إنّ من بين أكثر الداعمين لما طالبت به لملف المهجّرين في جلسات مناقشة الموازنة هما وزيرا الحزب التقدمي الاشتراكي لذلك وبرأيي إذا كنت ترغب بالعودة الى الساحة السياسية التي تغيب عنها منذ مدّة عبر مهاجمتي، فهذه طريقة غير موفّقة".

وأردف: "التعاطي بملف المهجرين بهذه الخفّة مرفوض، والعودة المعنويّة كانت ضرورية لهم قبل العودة الماديّة ونحن أول من طالب بهذا الامر، وأنت يا أستاذ غازي تعرف ذلك جيّداً".

من جهته، ردّ قيومجيان على عطالله مغرّداً: "اشكر تأكيدك لكلامي باعترافك ان لا خطة للمهجرين عرضت حتى الساعة على مجلس الوزراء لنعرف كيف ستصرف الاموال. اما الحديث زوراً عن جمعيات وهمية في "الشؤون" فمستهلك وكـ"قميص عثمان". تحديتكم بإعطائي اسم جمعية وهميّة متعاقدة مع "الشؤون" وما زلت أنتظر الجواب.

تحياتي".

وأضاف: "كلامك عن 35 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي لم تذكر بالموازنة غير صحيح، فهو 24 مليونا مقسوم على سنتين ويدخل مباشرة بحساب البرنامح  العالمي للغذاء المولج تغطية البطاقة الغذائية الممولة دائما عبر منح دولية.

حق الرأي العام أن يعلم أنه لا يدخل في الموازنة لان الصرف لا يتم عبر الوزارة".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa