"هواوي" تعارض أي إجراء ضد "أبل" في الصين

27/05/2019 09:37AM

أعرب رن زهينغفي مؤسس شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي، عن معارضته لأي إجراء مضاد لشركة "أبل" الأميركية، وقال إنه لا يوافق على رد بكين المحتمل ضدها وسيكون أول من يعارض حظرها.


وقال رن زهينغفي لوكالة بلومبرغ ردا على سؤال حول إمكانية منع شركة "أبل" من دخول السوق الصينية كرد على إجراءات الولايات المتحدة ضد شركته: "أولا، لن يحدث هذا. وثانيا، إذا حدث هذا، سوف أكون أول من يعارض... "أبل" هي أستاذتي، وهي تقود. لماذا ينبغي علي كطالب، أن يعارض أستاذه؟".


وفقا له، على الرغم من أن قيود التصدير التي فرضتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ستعيق عمل شركته لمدة عامين، فإن هواوي إما ستزيد من الإمدادات إلى سوق رقائقها الخاصة، أو ستجد بدائل للاحتفاظ بميزتها في إنتاج الهواتف الذكية والمعدات لـشبكة 5G.


وأدرجت وزارة التجارة الأميركية في منتصف مايو الجاري شركة الاتصالات الصينية العملاقة Huawei على القائمة السوداء، وقطعت عليها طريق شراء مكونات وتقنيات من الشركات المصنعة الأمريكية. 


كما وضعت السلطات الأميركية شركة هواوي في قائمة الشركات الممنوعة من التعامل مع الشركات الأميركية بدون ترخيص مناسب، ونتيجة ذلك أوقفت شركة  Google للبرمجيات التعاون مع هواوي في المجالات التي تتطلب نقل المعدات والبرامج والخدمات الفنية باستثناء تلك المتاحة للجمهور بموجب ترخيص مفتوح.


المصدر : روسيا اليوم

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa