"سيدة الجبل" لماذا رفع "فزاعة" التوطين مجدداً؟

27/05/2019 02:48PM

 حذّر "لقاء سيدة الجبل" في اجتماعه الاسبوعي، من رفع فزاعة التوطين الفلسطيني مجدداً، ومن فوز اليمين المتطرّف في انتخابات الاتحاد الاوروبي، مشدداً على دور المسيحيين في الشرق لموجهة هذه التحديات، مؤكداً مواصلة سعيه لعقد مؤتمر مسيحي لبناني –عربي.

ولفت "اللقاء" في بيان له، إلى أن مشروع موازنة نصف عام 2019 كما توصّل إليه مجلس الوزراء يقتصر على زيادة الضرائب والرسوم ولا يمس بالإنفاق غير المجدي ومصادر الهدر. ما يشير إلى عدم جدية السلطة في معالجة الأزمة المالية والاقتصادية.

وأضاف البيان: "رفع أمين عام حزب الله الذي ينخرط من خلال السلطة اللبنانية في مفاوضات مع اسرائيل حول ترسيم الحدود في وجه اللبنانيين عموماً والمسيحيين خصوصاً فزاعة التوطين الفلسطيني مجدداً.

وأكّد أن ضمانة عدم التوطين تكمن في بقاء حزب الله "المفاوض" على سلاحه، في حين أن الضمانة في وجه التوطين يكرّسها الدستور الذي توافق عليه اللبنانيون من خلال اتفاق الطائف وينص على أن "لا تجزئة ولا تقسيم ولا توطين".

وحذر اللقاء "من تداعيات فوز اليمين المتطرف بأكثر من مئة مقعد في انتخابات الاتحاد الأوروبي، ما يهدد بترسيخ "الاسلاموفوبيا" ويؤدي الى صعود "الكرستيانوفوبيا"، ويعرض أي فكرة للعيش المشترك الى الإلغاء لحساب التطرف المتبادل".

وشدد "اللقاء" "على دور المسيحيين في منطقة الشرق الأوسط لمواجهة هذه التحديات، وتحديداً مسيحيي لبنان المدعوين في هذه اللحظة التاريخية الحرجة الى طريق عربية معاصرة وإنسانية تتسع للجميع، وذلك مع شركاء مسلمين يغلِّبون المصلحة الوطنية العليا، للتصدي لأي حسابات مذهبية ضيقة قوامها المصالح الخاصة".

وأكد "اللقاء" مواصلة سعيه "إلى عقد مؤتمر مسيحي لبناني- عربي يرفض التطرف ويدعو إلى العيش المشترك وبناء دولة القانون".

حضر الاجتماع: اسعد بشارة، ايلي الحاج، ايلي قصيفي، بهجت سلامه، توفيق كسبار، حُسن عبود، ربى كبارة، طوني الخواجه، سامي شمعون، سعد كيوان، سناء الجاك، سوزي زيادة، غسان مغبغب، فارس سعيد، محمد سلام، مياد حيدر.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa