خليل: الموازنة لن تمس بالفقراء وبرواتب المتقاعدين

16/06/2019 01:58PM

أكد وزير المالية علي حسن خليل " أننا في نقاش جدي ومسؤول من أجل إقرار الموازنة العامة وهذا على مستوى لبنان محطة تأسيسية لمرحلة جديدة لوقائع الاقتصادية والاجتماعية والمالية ، لأننا أمام أزمات لا تعالج ".

كلام خليل جاء خلال احياء ذكرى أسبوع أميرة كنعان عقيلة عميد عشيرة آل شمص الحاج عباس شمص(أبو طلال ) في منطقة غربي بعلبك .

وشدد على " الالتزام بعدم المس بالطبقات الفقيرة والمحرومة وذوي الدخل المحدود وهذا ما سترونه عند إقرار الموازنة،فلا مس بحقوق المتقاعدين حيث يحاول البعض تحريكهم ".

وأضاف: " من يقبضوا  رواتب مرتفعة يجب أن يشاركوا بعملية الإصلاح ، ونعمل على حماية حقوق الناس بالقدر الذي نريد أن تركز  الموازنة على المشاريع الإنمائية وخصوصا في هذه المنطقة وهذا ما سترونه قريبا ".

وعن الخلافات السياسية قال خليل :"قضايا الناس لا تحتمل مصادرة قضايا الناس تحت عنوان الخلافات السياسية ورغم انه غنى ، لكن الانقسام  واستحضار لغة  الطائفة والمذهب لحماية بعض المكتسبات المصلحية هو ما يواجهه الوطن ، وأن نوجه عصبياتنا من أجل مصلحة وطنية هو من تخطر القضايا التي تصيب الوطن بالصميم".

وعلى صعيد العفو العام أشار إلى أن "نعمل بشكل جدي لإقرار قانون العفو العام لمن لم يرتكبون جرائم بحق الناس ودولة والجيش وهذا الأمر يحتاج إلى دراسة ومتابعة من خلال لجنة وزارية نشارك فيها بقوة من أجل الوصول إلى مرحلة عفو عام ".




 





شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa